الأربعاء , أكتوبر 21 2020
نواب في مجلس الشعب يشنون هجوماً على بيان الحكومة

نواب في مجلس الشعب يشنون هجوماً على بيان الحكومة

نواب في مجلس الشعب يشنون هجوماً على بيان الحكومة

طالب أعضاء مجلس الشعب الحكومة تعديل البيان الحكومي الذي تلاه رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أمس تحت القبة وإضافة الاقتراحات والطروحات التي تطرق إليها النواب امس باعتبار أن البيان لم يكن شفافا ولم يلامس أزمات الناس وهمومها من طوابير السيارات على الكازيات وسوء وضع الخبز.

وقال النائب عمار الأسد ” نريد إدارة الأزمات بحلول ملموسة والشعور بمعاناة المواطن ونريد حكومة إدارة أزمات في ظل العقوبات والحصار الجائر وسرقة المحاصيل في الجزيرة العربية من قبل امريكا وعملاؤها..ولا نريد تصريحات استفزازية من المسؤولين ضاريا مثال معاون مدير بعدم وجود أزمة في رغيف الخبز” مؤكدا ضرورة دعم الاقتصاد الأسري تحتاج لتفسير ورؤى واضحة.

وأكد النائب عمار بكداش ضرورة تلبية مصالح الجماهير والشعب الصامد..ومعالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب وتغيير النهج الاقنصادي الكارثي المطبق من الحكومات السابقة وتسبب بظهور نشاط تخريبي من البرجوازية حديثة النعمة وأثرياء الحرب والمحتكرين والسماسرة ونهب الدولة وللشعب مع البرجوازية والبيروقراطية مع زيادة وتيرة التضخم في موازنة العام 2020.

أما النائب سمير الخطيب فرأى أن السلطتين التشريعية والتنفيذية لم ترتق إلى مستوى تضحيات الشعب ويجب أن تكون الحكومة صريحة و” نحن كأعضاء مجلس الشعب 90 بالمئة منا تحت القبة لا يعلم متى تنتهي أزمة البنزين” مبينا أن البيان الحكومي خال من الضوابط والإلتزامات الحقيقية.

وأضاف الخطيب ” نحن ننتظر من الوزراء تقديم خطط عملهم مرفقة ببرامج زمنية حتى يتثنى لنا محاسبة الحكومة في المرحلة القادمة”.

ورأى النائب عبد الرحمن الجعفري أنه غاب عن البيان برنامج زمني وأرقام وحلول لنراقب كمجلس شعب تنفيذه.. متسائلا .. لماذا لم ينجز قرار الذمة المالية المعد من عدة سنوات للحد من فساد المسؤولين.. قرار 100 دولار أدى بآثاره لمخالفة الدستور.. الموظف هو الوحيد من يدفع الضريبة الحقيقية.

صاحبة الجلالة

اقرأ أيضا: فارس الشهابي: الحكومة السابقة راوغت بدعم صناعة حلب.. أملنا بالحالية