الخميس , أكتوبر 22 2020
سوريا تصدر قرارا يخص المسرحين من خدمة العلم

سوريا تصدر قرارا يخص المسرحين من خدمة العلم

سوريا تصدر قرارا يخص المسرحين من خدمة العلم

طلب مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس المجلس تسريع خطوات الإعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

وبحسب بيان له نشرته وكالة “سانا” السورية للأنباء، أكد المجلس على ضرورة إعفاء المسرحين من خدمة العلم من الامتحان الشفهي الخاص بالتوظيف والاقتصار على الامتحان المؤتمت والسماح لهم بتسجيل ثلاث رغبات تتضمن الجهات التي يرغبون العمل فيها.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا، قد أصدرت التعليمات التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية الذي بدأت الاستفادة منه في منتصف شهر آذار/مارس 2019، حيث تم تخصيص راتب شهري لمدة عام بقيمة 35 ألف ليرة سورية للمسرحين الذين أمضوا 5 سنوات في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

يذكر أن الأوراق المطلوبة للتسجيل والاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين الذي تم تخصيصه لغير العاملين في القطاعين العام والخاص، هي وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية، وفي حال عدم توافرهما يكتفى بأمر التسريح وصورة عن تاريخ التسريح بدفتر الخدمة بدلاً من وثيقة تأدية الخدمة، وإخراج قيد بدلاً من البطاقة الشخصية، إلى جانب ملء الاستمارة التي تتضمن تعهد المسرح بتحقيقه للشروط، على أن يسجل الطلب المسرح نفسه.

اقرأ ايضاً: هجوم لاذع لهشام حداد على عون.. ما كتبه أثار ضجة على “تويتر”