الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الحكومة ترفع قيمة الوجبة الغذائية لـ131 ألف عامل في الدولة

الحكومة ترفع قيمة الوجبة الغذائية لـ131 ألف عامل في الدولة

الحكومة ترفع قيمة الوجبة الغذائية لـ131 ألف عامل في الدولة

وافق “مجلس الوزراء” في جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء على رفع قيمة الوجبة الغذائية الوقائية اليومية المخصصة للعاملين المستحقين لها في الجهات العامة، كما وجّه بتسريع خطوات الإعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

وحسبما أورده المجلس عبر صفحته على “فيسبوك”، فإنه وافق على رفع قيمة الوجبة الغذائية التي يستفيد منها 131 ألف عامل، بمبلغ إجمالي إضافي قدره نحو 9 مليارات ليرة سورية سنوياً.

ووجّه المجلس بتسريع خطوات الإعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم، مع إعفائهم من الامتحان الشفهي والاقتصار على الامتحان المؤتمت، والسماح لهم بتسجيل 3 رغبات تتضمن الجهات التي يرغبون العمل فيها.

وفي نهاية 2019، وافقت اللجنة الاقتصادية في “رئاسة مجلس الوزراء” على دراسة “الاتحاد العام لنقابات العمال” حول رفع قيمة الوجبة الغذائية للعمال الذين يتعرضون لعوامل ملوثة وضارة بالصحة من 30 ليرة إلى 300 ليرة سورية يومياً.

وأكد رئيس “الاتحاد العام لنقابات العمال” جمال القادري حينها أنه سيطالب برفع قيمة الوجبة أكثر من ذلك بعد تطبيق القرار، مبيّناً أن الاتحاد يقوم بإحصاء من سيستفيد من القرار لأن الوجبة ليست مخصصة لكل العمال وإنما تستهدف شريحة معينة فقط.

وتتضمن الوجبة الوقائية المشرعة للعمال بيضتان ونصف كيلو حليب يومياً، لكن حتى الـ300 ليرة التي تمت الموافقة عليها لا يمكن أن تغطي قيمة الوجبة المشرعة، بحسب كلام سابق لنائب رئيس “الاتحاد العام لنقابات العمال” إبراهيم عبيدو.

الاقتصادي

اقرأ أيضا :زيادة مخصصات الدواجن من المواد العلفية المدعومة