الإثنين , أكتوبر 26 2020
نواب يطالبون الوزراء بتصريحات "غير استفزازية" للمواطنين

نواب يطالبون الوزراء بتصريحات “غير استفزازية” للمواطنين

نواب يطالبون الوزراء بتصريحات “غير استفزازية” للمواطنين

اقترح نواب في مجلس الشعب، إعادة صياغة البيان الحكومي، مع برنامج تنفيذي، وطالبوا بعض الوزراء بعدم إعطاء تصريحات استفزازية، و إلغاء بيع الخبز على البطاقة الذكية.

في الجلسة الأولى لمناقشة البيان الوزاري في مجلس الشعب، قال النائب “علي الشيخ”: ” أقترح إعادة صياغة للبيان الحكومي، فهو خطة عمل الحكومة ويحتاج إلى برنامج تنفيذي بأخذ الأولويات وفق الإمكانيات”.

وأضاف أنه إن لم تكن هناك معايير للضبط فالحكومة تقول ما تشاء، ونحن نقول ما نشاء، ثم تنتهي الجلسة ومن حق المواطن أن “يسب علينا”.
وفي مداخلته، طالب النائب “مصطفى خير بك” بإلغاء بيع الخبز على البطاقة الذكية وقال: “المواطن السوري فاق النبي أيوب بالصبر، وأرجو إلغاء بيع الخبز على البطاقة الذكية”.

وتابع قائلاً: ” إذا كانت الحكومة غير قادرة على زيادة الرواتب، نطالبها بضبط الأسواق بكل جدية”.
من جهته، طالب النائب “طوني حنا” بتوجيه الوزراء بعدم إعطاء تصريحات استفزازية قائلاً: ” نطالب رئيس مجلس الوزراء بتوجيه الوزراء بعدم إعطاء تصريحات أو الظهور بصور استفزازية، مثل وزير التربية، حينما أظهر في بداية العام الدراسي في أحد المدارس، بأن كل طالب يجلس في مقعد، بينما الواقع غير ذلك”.

وتابع النائب حنا: “كذلك تصريح مدير المطبوعات المدرسية، بأن لكل طالب ثلاثة كتب فقط مستعملة، بينما الواقع غير ذلك”.

هذا وكان مجلس الشعب قد عقد جلسته الأولى من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث، وتم فيها مناقشة البيان الوزاري لأربعة أيام متتالية.

اقرأ أيضا: دور للنساء ومخصصات للدراجات النارية في محطات الوقود