الخميس , أكتوبر 29 2020
السياحة تغلق 135 منشأة سياحية بسبب تقديمها “الأراكيل”

السياحة تغلق 135 منشأة سياحية بسبب تقديمها “الأراكيل”

السياحة تغلق 135 منشأة سياحية بسبب تقديمها “الأراكيل”

كشف مدير الرقابة والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي في تصريح خاص لتلفزيون الخبر، عن إغلاق حوالي 135 منشأة سياحية في الشهرين الماضيين، بسبب مخالفتهم بتقديم الأراكيل.

ووصلت معلومات إلى تلفزيون الخبر عن تقديم بعض المنشآت للأراكيل وبأسعار مرتفعة، وخاصة في محافظتي دمشق وطرطوس.

وحول ذلك، أكد البلخي أنه “لم يصدر إلى الآن أي قرار بالسماح بتقديم الأراكيل في المنشآت السياحية”، لافتاً إلى أن “عناصر الضابطة العدلية التابعة لوزارة السياحة تقوم بشكل يومي بإجراء جولات على المناطق وتنظيم ضبوط بالمنشآت المخالفة”.

وأوضح البلخي أنه “عند صدور القرار الخاص بالسماح بتقديم الأراكيل، ستقوم مديرية الجودة بالوزارة بدراسة الكلف التقديرية، مع هوامش ربح معقولة ومناسبة للمنشأة والزبائن على حد سواء”، مضيفاً: لذا لا يمكن الآن مناقشة أسعارها أو طرح سعر معين لها”.

وأشار البلخي إلى أن “أصحاب المنشآت السياحية الذين يخالفون ويقدمون الأراكيل، ولا يقومون بإدراجها على الفواتير، خوفاً من المخالفة لذا لا يمكن مراقبة أسعارها أو ضبطها، كونها ممنوعة في الوقت الراهن”.

وحول ارتفاع أسعار الوجبات الغذائية في المطاعم، أكد البلخي أن “ارتفاع أسعار المواد الأولية يؤثر بالطبع على الأسعار النهائية للوجبات”، لافتاً إلى أن “أسعار الأطباق تختلف من منشأة إلى أخرى وذلك بحسب نوعية المواد والكميات الموضوعة في الوجبة”.

جلّنار العلي – تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً: بعثة أرمينية تطهر 96485 متراً مربعاً من الألغام على طريق عام حلب دمشق