السبت , نوفمبر 28 2020
قصة الفنان السوري قصي خولي

يحلم بالعالمية وتخلى عن عزوبيته من أجل ابنه.. قصة الفنان السوري قصي خولي وأهم محطات حياته

يحلم بالعالمية وتخلى عن عزوبيته من أجل ابنه.. قصة الفنان السوري قصي خولي وأهم محطات حياته

فنانٌ سوريّ له حضور طاغي وكاريزما ملفتة بحكم وسامته وآدائه الهادئ والواثق والمتمكن من أدواته التمثيلية.

اسم يترك بصمته في كل عمل يقدّمه للجمهور، حتى أصبح من أهم الممثلين الذين احتلوا الصفوف الأولى في هذا المجال، تميّزَ في عدةِ أدوارٍ في الدراما السوريّة والعربيّة، فعرفه الجمهور العربي في أدوار مثل الخديوي إسماعيل وهارون الرشيد، ونالَ بسبب هذه الأدوار العديد من الجوائز. إنه الفنان المتألق قصي خولي.

من هو قصي خولي

هو قصي عميد خولي الشهير بالاسم الفني قصي خولي. من مواليد برج الحمل بحكم أن تاريخ ميلاده هو الأول من شهر أبريل عام 1976، ولد في أسرة مسيحية مارونية وصفت بأنها شديدة الانضباط،

فوالده السيد عميد خولي هو صحفي سابق، ولديه أربع أخوات هو أكبرهم وهن: محار ولجين وليالي وجلنار.وقد ولد في قرية ضهر صفرا التابعة لمحافظة طرطوس في سوريا. في الوقت الحالي يعيش بشكل متنقل حسب مراحل تصوير أعماله رغم أنه يمتلك منزلًا في مدينة دمشق.

درس قصي في كلية الحقوق لمدة عامين، لكنه لم يجد نفسه في دراسة المحاماة من جهة، ومن جهة أخرى تحكمت فيه ميوله الفنية رغم اعتراضات عائلته القوية حيث أدى النـ.ـزاع مع عائلته إلى مغادرته منزله لمدة شهرين.

هذه التوجهات قادته إلى التسجيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق الذي تخرج منه عام 1999 برفقة ممثليِن بارزين مثل باسل خياط وسلافة معمار، ثم نال العضوية في نقابة الفنانين في الرابع من يونيو2001.
بدايته الفنية

أول أعماله الفنية في فيلم “ذاكرة صعبة” إلا أنه ظهر فعلياً في مسلسل “نساء صغيرات” عام 1999 إلى جانب ديمة بياعة وكاريس بشار.

انطلاقة قصي الخولي كانت حين شارك في دور شيبون في المسلسل التاريخي “الزير سالم” عام 2000 إلى جانب كل من الفنان الكبير سلوم حداد وعابد فهد من إخراج حاتم علي وتأليف ممدوح عدوان. ثم قدم عام 2002، المسلسل الكوميدي “قلة ذوق وكثرة غلبة” من إخراج هشام شربتجي.

مقالات مشابهة :  داليدا خليل بإطلالة جر يئة بالدانتيل الأسود.. شاهد!

تاريخ مهم ولامع

ثم كان لقصي حضور متميز عام 2004 حين شارك في مسلسلين هما “أحلام كبيرة” بصحبة الفنان بسام كوسا وإخراج حاتم على الذي أصبح أكثر إيماناً بموهبته. ثم في مسلسل “عصر الجنون” إلى جانب الفنانة سلاف فواخرجي وباسل خياط، والذي تدور أحداثه حول سلبيـ.ـات المجتمع العربي وانحـ.ـراف الشباب.

وفي عام 2005 شارك في مسلسل “أشواك ناعمة” إلى جانب العديد من النجوم السورية وهو من إخراج رشا شربتجي والذي قدم مرحلة المراهقة عند الفتيات بشكل رائع وملهم. لكن النقلة النوعية التي أبدع قصي فيها حتى قال النقاد أنه تفوق على نفسه كان مسلسل “غزلان في غابة الذئاب” عام 2006 والذي تدور أحداثه حول الفـ.ـساد في الدولة حيث جسد قصي دور ابن أحد الوزراء وحاز على جائزة أفضل ممثل في المسلسل لنفس العام من الموريكس دور. ثم قدم قصي خولي مع نخبة من الفنانين السوريين مسلسل “أهل الراية” عام 2008 من خلال قصة الأيام الشامية وأهل الحارة الطيبين.

وأيضا مسلسل “تخت شرقي” والذي كان في السباق الرمضاني عام 2010 وقد كان دور قصي خولي فيه جميلاً جداً ونال إعجاب الجمهور. وبعدها قدم قصي عام 2011 مسلسل “ولادة من الخاصرة” إلى جانب نخبة فنية كبيرة مثل يارا صبري وأمل عرفة والكثير . وتناول المسلسل قضية التفرقة بين أفراد المجتمع بين الصداقة والعمل والعلاقات

وفي 2014 و2015 قدم قصي خولي دور “الخديوي اسماعيل” في جزئي مسلسل “سرايا عابدين” ونجح نجاحاً كبيراً . كما قدم دور “راغب” في مسلسل “بنت الشهبندر” عام 2015 ولاقى نجاحاً كبيراً مع كوكبة من نجوم الدراما السورية وعام 2016 قدم مسلسل “جـ.ـريمة شغف” وشارك في برنامج “أراب كاستينج” على مدى موسمين كعضو لجنة تحكيم.

كما قدم خلال تاريخه عدة أعمال على خشبة المسرح في بداية مشواره منها “كسور” و”مدينة الغرائب” و”الدبلوماسيون” و”الرهان”. وفي السينما السورية قدم قصي عددًا من الأفلام منها فيلم “سيناريو” وهو من تأليفه وإخراجه، وأفلام أخرى مثل “رؤى حالمة” و”العشاق ” و”سبع دقائق إلى منتصف الليل”. كما ظهر مع الفنانة نانسي عجرم كموديل في كليب أغنية “يا كثر”. وشارك في برنامج “مدينة المعلومات” للأطفال. ثم قدّم مع مغني الراب اسماعيل تمر أغنية “سوري قديم”.”

مقالات مشابهة :  أقرّ بفضل ياسر العظمة عليه وزوجته محجبة بعيدة عن الوسط الفني.. قصة الفنان السوري محمد قنوع

2019 السنة التي شهدت تحقيق الحلم

في عام 2014، كشف قصي خولي في إحدى المقابلات التي أجراها أنه يرغب بل ويحلم بالتمثيل إلى جانب الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم خصوصا أن لديها قدرة على أن تؤدي أكثر من شخصية بشكل محترف، وأنه يعلم أن اللقاء بينهما في أي عمل سيكون ناجحاً. وهو ما حدث بعدها بفترة حيث أعلنت ​شركة الصباح​ أن الثنائي سيجتمعان معاً في مسلسل “خمسة ونصّ” من بطولتهما خلال ​موسم رمضان​ 2019 . حيث نجح هذا العمل كما توقع بشكل كبير على مستوى الوطن العربي.

قصي الذي كان عازباً!

حياة قصي الخولي الشخصية مثيرة للجـ.ـدل، فقد اعترف بأنه عشق 4 نساء مسلمات على الرغم من أنه مسيحي، وقد اعترف بأنه لا يريد الزواج من جنسيته أو ديانته. فحين كان عازباً قال خلال أحد اللقاءات الصحفية “سبق أن قلت إنني سأخطب في 11 تشرين الثاني/نوفمبرعام 2011، وأتزوج في 12 كانون الأول/ديسمبر، لأن التاريخين لا يتكرران حتى لو لم أجد الفتاة المناسبة، لكن للأسف ظروف البلد جعلتني أتراجع عن القرار”. ثم صرح بعدها بأنه على علاقةٍ مع الفنانة الأميركية ناعومي واتس، وقال إن هذه العلاقة ستقربه من العالمية. لكن خبر زواجه ظهر للعلن بشكل مثير للجـ.ـدل أيضا وجعله تريند في فترة وجيزة.

الزواج الذي ظهر بمشـ.ـكلة

في عام 2020 أثارت التونسية مديحة الحمداني ابنة الفنانة التونسية الشعبية آمال علام الجدل من خلال ظهورها في فيديو على صفحتها أعلنت فيه إنها زوجة قصى ووالدة ابنه واتهمته بإهمالها وطفلها، مشيرة إلى أنه ممثل فى الواقع وانه يدعى الأبوة الصالحة.

كما تحدثت عن الظـ.ـلم التى تتعرض له هي وطفلها بسبب قسـ.ـوة زوجها وكـ.ـذبه وإهمالـ.ـه لهما.

وقالت خلال الفيديو “أنا بنت عائلة ومحترمة وعملت فى شركات كبيرة فى دبى وتعرفت على قصى فى 2014 عن طريق عملي، كل زملائى يعرفون الحقيقة، وشاهدت مقابلة قصى خولى فى أحد البرامج والذى تحدث فيه أنه أب مثالى ويقوم بغسل ابنه مرتين”، مشيرة أنه ممثل وهذا عمله، فمن الطبيعى أيضاً أن يمثل دور الأب الذى ليس موجودا على أرض الواقع.

مقالات مشابهة :  مصالحة بين طلال مارديني ومعتصم النهار… على ماذا اختلفا!؟
قصة الفنان السوري قصي خولي
قصي خولي مع زوجته – إنستغرام

وتابعت الحديث عن موقفها من ما قاله قصي عن ابنه فارس: ” صمت لمدة سنة كاملة أمام من يتحدث عنى وعن ابنى، لكن بعد الذى شاهدته على فى البرنامج قررت عدم السكوت و الظهور والتحدث عن الظلـ.ـم والقـ.ـهر الذى أعيشه بسببك”

وأنهت الفيديو متوعدة زوجها قصي بأن أى موضوع سيتحدث به كذباً فى مقابلته المقبلة سوف تظهر على مواقع التواصل وتكشف كل الحقائق أمام الجمهور عن تصرفاته وأفعاله تجاهها وابنهما.

هذا الموقف أثر على قصي وشكله في الوسط الفني والإعلامي حيث تعرض لموقف محرج من الإعلامية المصرية منى الشاذلي في دبيّ أثناء تقديمهم جزء من حفل صناع الأمل فخلال التقاط مجموعة من الإعلاميين والفنانين للصور التذكارية، قالت منى الشاذلي لـقصي: “الوحشين ورا”.

ولم يتضح هل كان ذلك عن قصد أم على سبيل الدعابة. لكن الموقف أثار الجدل حوله خصوصاً أنه لم يكن قد أصدر أي موقف تجاه تلك التصريحات.

لكن قصي سارع بعدها واعترف بأنها زوجته بعد أن أخفى هويتها لفترة عن الإعلام.

قبل أن تتم المصالحة النهائية بينهما كما أعلنت والدة مديحة في لقاء تليفزيوني قالت فيه نصا :” إنّ المياه عادت إلى مجاريها بين ابنتها وقصي”.

وأضافت: “ربي يهنيهما، أمورهما مية في المية” ثم نشر بعدها قصي فيديو في حسابه عبر “إنستغرام”، ظهر فيه وهو يتحدّث عبر الهاتف مع ابنه فارس الموجود مع والدته في الولايات المتحدة الأميركية، وعلق قائلا: “يا روحي ونور عيني، هالصوت يا بابا، الله يحميلنا ياك ويديم الصحة والعافية عليك يا صغيري أنت ويجمعني فيك عن قريب. الله يحمي أطفال العالم جميعاً”.

اقرأ أيضا: شاهد نسرين طافش : لا يوجد شيء لا أستطيع أن أملكه