الأحد , أكتوبر 25 2020
Screenshot 2020 09 25 حفر للخنادق مقابل الدرباسية و توتر عسكري على خطوط التماس بريف الحسكة تلفزيون الخبر اخبار سوريا

حفر للخنادق مقابل الدرباسية و توتر عسكري على خطوط التماس بريف الحسكة

حفر للخنادق مقابل الدرباسية و توتر عسكري على خطوط التماس بريف الحسكة

أفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر: أن “آليات ثقيلة لجيش الاحتلال التركي باشرت يوم الخميس، عمليات حفر للخنادق على طول الحدود الفاصلة بين سوريا و تركيا، المقابلة لمدينة الدرباسية الواقعة تحت سيطرة قوات “قسد” شمالي محافظة الحسكة”.

وتابعت المصادر بأن”عناصر الاحتلال التركي نقلوا منذ صباح الخميس آليات هندسية ثقيلة وبدأت عمليات حفر للخنادق على طول الحدود في تطور ميداني و عسكري، ويأتي في ظل التوتر الحاصل بين قوات “قسد” و جيش الاحتلال التركي على طول خطوط التماس بين الطرفين”.

وأوضحت المصادر بأن”المخاوف الشعبية بدأت تزداد بشكل كبير من قيام جيش الاحتلال التركي بعمليات عسكرية في مدن و بلدات سورية جديدة، قريبة من الحدود السورية- التركية”.

إلى ذلك تشهد الجبهة العسكرية على خطوط التماس في ريفي أبو راسين وتل تمر شمالي غربي الحسكة، بين قوات “قسد” المدعومة من جيش الإحتلال الأمريكي من طرف و عناصر فصائل “الجيش الحر” التابعة للاحتلال التركي من طرف أخر توتراً بشكل شبه يومي.

وبينت مصادر ميدانية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر: أن “اشتباكات بقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة، اندلعت ليل الأربعاء – فجر الخميس، بين فصائل التابعة للاحتلال التركي وقوات “قسد”، على محاور قرى الريحانية والقاسمية بريف تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي، تزامنا مع عملية تسلل جديدة لـ “قسد” نحو مواقع الفصائل”.

وتابعت المصادر “خطوط التماس بريف الحسكة تشهد بشكل يومي عمليات تسلل من قبل عناصر “قسد” باتجاه مواقع فصائل “الجيش الحر” التي ترد عليها بقصف القرى و البلدات و التي تؤدي إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في القطاعات الخدمية”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة