الأحد , أكتوبر 25 2020
تحذير: لصوص يراقبون السيارات أمام المصارف ومراكز التوزيع والشركات لسرقة ما فيها

تحذير: لصوص يراقبون السيارات أمام المصارف ومراكز التوزيع والشركات لسرقة ما فيها

تحذير: لصوص يراقبون السيارات أمام المصارف ومراكز التوزيع والشركات لسرقة ما فيها

خلال الجولات المستمرة لدوريات فرع الأمن الجنائي حرصاً على سلامة المواطنين وامنهم تم الاشتباه بشخصين يقومان بالتجوال بجانب أحد السيارات في منطقة القزاز ومن خلال مراقبتهما دون لفت الانتباه وتبين أنهما يحاولان سرقة ما بداخلها فقاما بكسر زجاجها بواسطة مفك لأخذ حقيبة منها ومحاولة الفرار وتم إلقاء القبض على أحدهما بالجرم المشهود بينما لاذ الثاني بالفرار حيث تبين انه يدعى “م، م” وهو من أرباب السوابق بالنصب والاحتيال والسرقة.

وبالتحقيق معه اعترف بانه منذ أربع سنوات بدأ بعمليات السرقة بالكسر والخلع والمغافلة بالاشتراك مع صديقه المدعو ” ع، ن” من خلال مراقبة السيارات ورصدها عندما تكون مركونة لسرقة محتوياتها.

واعترف بمراقبة أحد السيارات المركونة بجانب أحد البنوك ورؤية صاحبها يخرج من البنك وبحوزته حقيبة فقام بملاحقته وعند تأكده من نزول صاحبها للشراء من أحد الأكشاك قام بسرقة الحقيبة وبداخلها مبلغ 300 ألف ليرة.

كما اعترف بمراقبة سيارة فان خاصة بتوزيع المواد الغذائية على الأسواق والمحلات فقام بمغافلة السائق عند نزوله لأحد المحلات وسرقة مبلغ 700 ألف تحت المقعد الامامي.

وسرق من إحدى السيارات في منطقة الكباس بالتعاون مع شريكه المدعو “ع ، ن” الذي قام بإشغال السائق خارجها ليقوم هو بسرقة مبلغ 50 ألف وجوال من التابلو.

كما اعترف بسرقة سيارة بعد مراقبتها بشكل دقيق عند خروجها من أحد الأسواق والتأكد من وجود مبلغ مالي ضمنها ليقوم عند وقوف السائق عند أحد المحلات بضرب الدولاب الخلفي بواسطة مسمار بحوزته وعند قيام السائق بتبديله قام بمغافلته وسرقة مبلغ 500 ألف ليرة وجوال.

وأكد انه يقوم بمعظم عمليات السرقة بالاشتراك مع صديقه “م، ن” الذي تعرف عليه خلال إيداعه السجن منذ أربع سنوات واتفقا على العمل معاً فور خروجهما.
وبدلالته لمكان تواجد شريكه في منطقة الدويلعة تم نصب الكمين اللازم له وإلقاء القبض عليه واعترف بكل ما نسب إليه من عمليات سرقة.

صاحبة الجلالة _ نيرمين موصللي

اقرأ ايضاً: خطفوها من عين ترما ونقلوها الى السويداء.. القاء القبض على خاطفي الطفلة ملك إدريس