الأحد , أكتوبر 25 2020
معلمة سورية تبتكر طريقة جديدة في التعليم

معلمة سورية تبتكر طريقة جديدة في التعليم

معلمة سورية تبتكر طريقة جديدة في التعليم

تمكنت المعلمة السورية نغم علي، أو كما يناديها طلابها ”ماما نغم“ من تحقيق انتشار بأسلوبها التعليمي المبتكر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ابتكرت طريقة مختلفة لإيصال المعلومات لطلابها في الصف الأول.

من خلال تلحين الأناشيد الموجودة في كتاب ”العربية لغتي“، ولاستخدامها تقنيات تساعد في ترسيخ المعلومات، وتحفيز المدارك الحسية والمعرفية للطلبة.

وتداولت العديد من المواقع والحسابات الإخبارية، مقطع فيديو للمعلمة السورية من داخل الصف، وهي تقوم بإنشاد دروس المنهاج مع طلبتها.

وتم تكريم نغم علي، من قبل وزارة التربية السورية؛ لتفانيها بعملها، وإبداعها التربوي، ولتقديمها صورة جميلة عن المعلمين السوريين.

وتعمل نغم علي، كمعلمة ومدربة مركزية على المناهج المطورة في وزارة التربية السورية، وهي خبيرة في المنصة التربوية السورية، وفي مدرسة ”علي أحمد الشنبور“ في محافظة طرطوس، تحدثت لـ“إرم نيوز“ عن الأدوات والتقنيات التي تعتمدها في التعليم، وعن فكرتها بتلحين أناشيد الكتاب.

وتأثير هذه التجربة على الطلاب بخلاف طرق التدريس التقليدية، كما تحدثت عن الصفوف والمراحل التعليمية، التي تصلح لها هذه الطريقة في التدريس، والمهارات التي يحتاجها المعلم لتحفيز تفاعل الطلاب.

ارم نيوز

اقرأ أيضا :بيع دور البنزين بعشرة آلاف ليرة على محطات البنزين في طرطوس