الجمعة , أكتوبر 30 2020
سوريون يطورون لعبة إلكترونية تحظى بملايين المشتركين

سوريون يطورون لعبة إلكترونية تحظى بملايين المشتركين

سوريون يطورون لعبة إلكترونية تحظى بملايين المشتركين

أسس 4 شبان سوريين لجأوا إلى تركيا شركة بإسطنبول، وطوروا عبرها لعبة إلكترونية حظيت بقبول نحو 45 مليون مشترك.

وانطلقت شركة “Wolves Interactive” عام 2016 في جامعة يلدز التقنية التركية، من قبل المهندس السوري أحمد اللاذقاني، وخبراء البرمجيات خالد المختار، وكرم بويضاني، وخبير التصميم ثلاثي الأبعاد وائل ديوب في المدينة التكنولوجية (تكنوبارك).

وطورت الشركة لعبة “Traffic Tour” ، وحملت من قبل 45 مليون مستخدم للهواتف المحمولة حول العالم، كما تم تحميل لعبة “Motobike” بواسطة 5 ملايين مشترك.

وترجم القائمين على هذه الألعاب اللعبة إلى 16 لغة، وادخلوا 800 ألف دولار من النقد الأجنبي إلى تركيا
من جهته قال أحمد اللاذقاني، أحد مؤسسي الشركة، “إنه يقيم في تركيا منذ ثماني سنوات، وأنه أسس هذه الشركة مع أصدقائه عام 2016.

وبين أن الشركة تقوم بصنع ألعاب الهاتف المحمول، وقد انتهينا من اللعبة الأولى عام 2016، وتم تحميلها من قبل 45 مليون شخص، وهناك ألعاب خاصة بسباق السيارات والموتوسيكلات يمكن أن يلعبها شخص أو شخصين في نفس الوقت”.

وأشار إلى أن هدفهم الوصول إلى 250 مليون شخص في غضون عامين، وكشف أن العائد المادي لمجال ألعاب الهاتف المحمول يعد جيداً، وقال أيضا “نبحث عن مستثمرين، لأنه لا يمكن الإعلان بدون مستثمرين، وإذا لم تقم بالإعلان، فلن يقوم أحد بتحميل اللعبة، ونرغب في أن نكون شركة دولية”.

على الصعيد ذاته بين أن هناك تطور ملحوظ في مجال ألعاب الهاتف المحمول في تركيا، مؤكداً على ضرورة تقديم الدعم من المهتمين لفتح آفاق هذا المجال، وبيّن أنه حاصل على الجنسية التركية.

وقال :”هناك عوائق أمامنا ولابد من إزالتها، على سبيل المثال لا يمكننا المشاركة في المعارض المحلية والدولية، إذ ينبغي علينا الحصول على إذن، وهو في غاية الصعوبة، كما أننا نواجه مشاكل في استخراج إقامات العمل، وأتمنى منح شركائي الجنسية التركية”.

من جهته بين رمضان جيهان المنسق العام للشركة، أن الشركة “ستصل إلى أكثر من 50 مليون مشترك في المستقبل القريب بفضل الألعاب التي تطورها، وأن الشركة لديها شراكات تجارية مع شركات عالمية مثل سوني وأبل وغوغل”.

وأكد أن الشركة لا تهدف فقط إلى برمجة الألعاب وكسب المال، بل تراعي في نفس الوقت الحفاظ على الأخلاق العامة

وأكد أيضا “نهتم أثناء تصنيع الألعاب الخاصة بنا بالقيم المجتمعية وألا تؤثر هذه الألعاب على مرحلة تطور الأطفال”.

المصدر: الأناضول

اقرأ أيضا: القبض على مجموعة من قاطعي الأشجار الحراجية