الأحد , نوفمبر 29 2020
لجنة التصدير المركزية: من الممكن افتتاح معبر جابر الأحد المقبل

لجنة التصدير المركزية: من الممكن افتتاح معبر جابر الأحد المقبل

لجنة التصدير المركزية: من الممكن افتتاح معبر جابر الأحد المقبل

كشف رئيس اللجنة المركزية للتصدير في “اتحاد غرف التجارة السورية” عبد الرحيم رحال، أن هنالك معلومات أولية بإمكانية فتح معبر جابر – نصيب الحدودي بين الأردن وسورية الأحد المقبل.

وتابع رحال في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية، أن الجانب الأردني على وشك الانتهاء من أعمال الإصلاحات في المعبر الحدودي وتعبيد الطرقات.

ودعا إلى عدم إرسال برادات وشاحنات إلى المعبر حتى يتم إدخال البرادات والشاحنات العالقة، لافتاً إلى ضرورة انتطار الإعلان الرسمي لافتتاحه.

وأغلق معبر جابر الحدودي بين سورية والأردن أمام جميع السيارات والشاحنات في الرابع من أيلول الجاري، بعدما تم افتتاحه مؤقتاً لظروف استثنائية مرتبطة بضرورة عبور بعض المركبات.

وسبق، أن قرر الجانب الأردني إغلاق المعبر مع سورية في 13 آب 2020 ولمدة أسبوع، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حسبما ذكر، إلا أنه تم استئناف حركة النقل عبره في 2 أيلول 2020.

وجرى افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في 15 تشرين الأول 2018، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية، وتبدأ شاحنات الدول العربية بالدخول.

مقالات مشابهة :  معدل التضخم يتجاوز 34 بالمئة نهاية العام الماضي

وقال رئيس “نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع” الأردنية ضيف الله أبو عاقولة، مؤخراً، إن التجارة بين الأردن وسورية ضعيفة جداً، والتبادل التجاري يعتمد على الترانزيت من سورية ولبنان إلى الأسواق الخليجية والعراقية عبر الأردن.

الوطن

اقرأ أيضا :مقترحات بديلة لزيادة الرواتب منها منح الأسر مازوت وسكر ورز مجاناً‎