الأحد , أكتوبر 25 2020
4 مشاكل في الساقين تنبئ بوجود أمراض قد تكون خطيرة

4 مشاكل في الساقين تنبئ بوجود أمراض قد تكون خطيرة

4 مشاكل في الساقين تنبئ بوجود أمراض قد تكون خطيرة

يوم طويل في العمل، نظام غذائي سيء أو تغيير في الضغط : كل هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الساقين. لكن هناك أيضاً حالات أخطر تكون فيها مشاكل الساقين أعراضاً لأمراض جدية. نحن في آي فراشة سنجيبكم على السؤال التالي : في أي حالة قد تعطي ساقاكم إشارة على أنه حان وقت أن تستشيروا طبيباً ؟

مشاكل الكلى

إذا لم تكن الكليتان تعملان جيداً، سيصبح من الصعب عليهما أن تتخلصا من فائض السوائل في الجسم. لهذا يظهر الانتفاخ. من العوارض الأخرى الجيوب حول العينين وألم قوي في إحدى الساقين، يشابه لسعات كهربائية بسيطة.

قصور في الشرايين

في حالة قصور الشرايين، يصبح تدفق الدم من الأطراف إلى القلب صعباً. وهذا يحدث إذا كانت صمامات الشرايين تالفة أو ضعيفة. بسبب هذا، تنتفخ الساقان. يكون الانتفاخ أكثر بروزاً في منطقة الكاحلين ومصحوباً بتصبّغ للجلد وثقل في الساقين.

قصور القلب

في هذه الحالة، واحد من تجويفي القلب أو الاثنان معاً يفقد القدرة على ضخ الدم بفعالية. وبالنتيجة، يتراكم الدم في الأعضاء السفلى من الجسم. تنتفخ الساقان وتشعرون بثقل غير اعتيادي.

الجلطة الدموية

انتفاخ إحدى الساقين أو الاثنتين معاً قد يكون علامة على وجود جلطة عميقة في الشرايين. بالنتيجة، استشيروا الطبيب بأسرع وقت ممكن !

التربية الذكية

اقرأ أيضا :هل تعاني من البلغم.. وصفات طبيعية للتخلص منه