الأربعاء , أكتوبر 28 2020
رجل أعمال: التجار ليسوا السبب بارتفاع الأسعار

رجل أعمال: التجار ليسوا السبب بارتفاع الأسعار

رجل أعمال: التجار ليسوا السبب بارتفاع الأسعار

انتقد الاقتصادي مصان نحاس، ما وصفه بـ”هجمة” يتعرض لها التجار والاقتصاديون ورجال الأعمال، مؤكداً أن التجار ليسوا السبب برفع الأسعار، حيث إن معظمهم شرفاء ويبنون الوطن يد بيد، على حد تعبيره.

وجاء كلام نحاس خلال حفل أقيم أمس الأول في “فندق شيراتون دمشق” على شرف قائمة المرشحين لانتخابات “غرفة تجارة دمشق”، وحضره أعضاء من “مجلس الشعب”، ورؤساء وأعضاء غرف التجارة، وحشد من رجال الأعمال والاقتصاديين والصحفيين.

وأكد نحاس “ضرورة حل مشاكل التجار لاسيما مع التموين والجمارك”، ورأى أن “غرفة تجارة دمشق” بحاجة دماء جديدة، إضافة إلى الخبرات القديمة التي عملت على تعزيز الاقتصاد الوطني في دمشق.

ونشرت “غرفة تجارة دمشق” قبل أيام قائمة المرشحين المقبولين لانتخاب مجلس الإدارة للدورة 2020 – 2024، وتتضمنت 33 اسماً موزعين على الدرجات الأربع.

وقُبل بالدرجة الأولى عماد قباني، وسيم القطان، مازن حسن، حسان عزقول، سامر رباطة، وائل الحو، فايز قسومة، زهير داود، عبدالله نصر، محمد الحلاق، وركاد حميدي، زياد الزايد، محمد الخطاب، محمد أبو الهدى اللحام، باسكال الكاتب.

وترشح للدرجة الثانية محي الدين الحلبي، محمد رامي نشواتي، وياسر اكريم، ورفيق محمح، وفراس تقي الدين، وموفق الطيار، وأحمد نبيل الخوام، ومحمد دخان، وعماد الموات، ومحمد ماهر الحكيم.

وللدرجة الثالثة ورد اسم واحد فقط هو محمد سامر القطب، وللرابعة فايز دنون، محمد حمزة الجبان، ورياض الراعي، ومازن الحلو، فراس نديم، وسعد أسطواني، وزاهر شرباتي.

ومن المقرر اختيار 10 مرشحين من الدرجة الأولى والثانية لعضوية مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق”، ومرشح واحد عن الدرجة الثالثة، ومرشح آخر عن الدرجة الرابعة، بمجموع 12 عضواً.

وبدأت انتخابات غرف التجارة في 9 أيلول 2020 من “غرفة تجارة حمص”، ومن المقرر أن تُختتم 15 تشرين الأول المقبل في “غرفة تجارة وصناعة دير الزور”، ويتم انتخاب 12 شخصاً من المرشحين لعضوية مجلس إدارة الغرفة موزعين على الدرجات الأربع.

الاقتصادي

اقرأ أيضا :السعودية تسمح للشاحنات السورية عبور أراضيها