الجمعة , أكتوبر 30 2020
إصابة الرئيس الأمريكي وزوجته بفيروس الكورونا

إصابة الرئيس الأمريكي وزوجته بفيروس الكورونا

إصابة الرئيس الأمريكي وزوجته بفيروس الكورونا

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب اصابته والسيدة الاولى بفايروس كوفيد 19.

وقال البيت الأبيض: ترامب سيواصل أداء واجباته دون انقطاع أثناء الحجر الصحي واشار الى انه تم إلغاء رحلته التي كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره.
وبحسب بيان البيت الأبيض سيشارك ترامب في الساعة 12:15 بالتوقيت المحلي، اليوم الجمعة، في مؤتمر عبر “الفيديو كونفرس”، لدعم كبار السن المعرضين لخطر فيروس كورونا “كوفيد-19″، ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر بدون حضور صحافي.

وقال الطبيب المشرف، شون كونلي، في بيان، اليوم الجمعة: “تلقيت تأكيدا بأن الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب قد تأكدت إصابتهما بفيروس SARS-CoV-2. الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة في الوقت الحالي، ويعتزمان البقاء في البيت الأبيض في فترة علاجهما”.

وأضاف كونلي في البيان: “إنني أتوقع أن يواصل الرئيس القيام بواجباته دون أي انقطاع أثناء فترة علاجه”.

وفي وقت سابق، أعلن ترامب عن تأكد إصابته وزوجته ميلانيا ترامب، بفيروس كورونا.

هذا وقد أفاد الطبيب المشرف على متابعتهما، شون كونلي، أن كلا من ترامب وزوجته في حالة صحية جيدة، وتوقع أن يواصل ترامب مهامه كرئيس دون أي انقطاع.

وكان ترامب قد أعلن مساء الخميس أنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين إيجابية.

وكتب الرئيس على تويتر “ثبتت هذا المساء إصابتي والسيدة الأولى بكوفيد-19 وسنبدأ فترة الحجر الصحي على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!”. ولم يحدد المدة التي سيبقى خلالها في الحجر، في وقت يوصي خبراء الصحة العامة بمدة تصل إلى 14 يوما.

وكان ترامب قد أعلن عبر فوكس نيوز أن نتائج اختبار كوفيد-19 لمستشارته المقربة هوب هيكس جاءت إيجابية، وقال “أجريت لتوي اختبارا، سنرى. من يدري؟”.

وكانت هيكس على متن طائرة الرئاسة إير فورس وان مع الرئيس الأمريكي عندما سافر إلى كليفلاند في أوهايو الثلاثاء للمشاركة في المناظرة مع المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن. كما سافرت معه الأربعاء عندما زار مينيسوتا في تجمع انتخابي.

وذكر ترامب “أنها تعمل بجهد. غالبا ما تضع قناعا لكن نتيجة اختبارها جاءت إيجابية”، مشيرا إلى أنه يقضي “وقتا طويلا مع هوب تماما مثل السيدة الأولى”.

وانضمت هيكس إلى فريق حملة قطب العقارات في أوائل عام 2016، وهي جزء من الدائرة المقربة من الرئيس.

إقرأ أيضاً: ميشيل حايك يتعرض للهجوم بعد أن توقع وفاة أمير الكويت