الخميس , أكتوبر 22 2020
السورية للتجارة تربح 1.4 مليار ل.س في ثلاثة أشهر

السورية للتجارة تربح 1.4 مليار ل.س في ثلاثة أشهر

السورية للتجارة تربح 1.4 مليار ل.س في ثلاثة أشهر

ربحت “المؤسسة السورية للتجارة” 1.4 مليار ليرة سورية خلال الربع الثالث من العام الجاري، حسبما ذكره وزير التموين طلال البرازي، مؤكداً توافر السلع والمواد الأساسية في صالاتها بكميات مقبولة وأسعار مخفضة.

وجاء كلام البرازي خلال جلسة “مجلس الشعب” اليوم الأحد لمناقشة واقع عمل “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، لافتاً إلى أن 4 برادات جديدة خاصة بالتخزين ستدخل الخدمة العام القادم، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأعلن الوزير عن بدء تنفيذ تجربة جديدة لتنظيم الأسواق وضبط الأسعار وإلغاء الحلقات الوسيطة وتتضمن إصدار نشرات بأسعار محددة للخضار والفواكه، بهدف تقييم فروقات وهوامش الربح بعد مرور فترة من الزمن.

وتأسست السورية للتجارة مطلع 2017، نتيجة دمج مؤسسات التدخل الإيجابي الثلاث هي “المؤسسة العامة الاستهلاكية”، و”المؤسسة العامة للخزن والتسويق”، والمؤسسة العامة لتسويق المنتجات النسيجية “سندس”.

وانطلقت السورية للتجارة بخسارة تقارب 4 مليارات ليرة من المواد التالفة والديون التي خلفتها المؤسسات الثلاث، لتحقق ربحاً صافياً بنهاية 2017 وصل إلى 968 مليون ليرة ما يقارب المليار، بحسب ما أعلنته سابقاً.

وبلغت قيمة مبيعات “المؤسسة السورية للتجارة” نحو 151 مليار ليرة سورية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وهي الفترة الممتدة من انطلاقة المؤسسة مطلع 2017 ولنهاية 2019، بحسب كلام سابق لمدير “السورية للتجارة” أحمد نجم.

و”تشتري المؤسسة المنتج مباشرة وتضيف 5% على السعر، ما يجعلها الأقل سعراً في السوق”، وفق ما ذكره سابقاً مدير المؤسسة السابق عمار محمد، إلا أن بعض المواطنين يعتبرون أسعارها أحياناً أغلى من السوق.

سانا

اقرأ أيضا :وزير الصناعة: من المتوقع استلام 131 ألف طن قطن هذا الموسم