الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
وزير

تعليمات جديدة وزير السياحة لـ«الوطن»: مستمرون بمنع تقديم النراجيل وضبط 250 مخالفة

تعليمات جديدة وزير السياحة لـ«الوطن»: مستمرون بمنع تقديم النراجيل وضبط 250 مخالفة

أصدرت وزارة السياحة تعليمات جديدة لعمل المنشآت السياحية، وفق تعميم جديد صادر عنها يخص المرحلة الخامسة من مراحل استئناف العمل في المنشآت السياحية.

ونصت التعليمات على تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية والالتزام بجميع الاشتراطات القديمة، إلى جانب الالتزام بالاشتراطات كاملة، لاسيما ما يخص التباعد والتعقيم والشروط الصحية لحفظ وتحضير وتقديم الأطعمة.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بيّن وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن التعميم، نص أن تكون نسبة الإشغال في منشآت الإطعام السياحية ٦٠ بالمئة كحد أقصى.

كما شدد على التباعد الاجتماعي والالتزام بالتعليمات في الصالات المكشوفة والمغلقة والمرخصة المصنفة، أو الملحقة بالمنشآت السياحية، بنسبة إشغال لا تتجاوز ٥٠ بالمئة، مع الالتزام بالتباعد لمسافة مترين بين الطاولات والتباعد بين كراسي الطاولة الواحدة.

وفيما يخص موضوع تقديم (النراجيل) والمطالبة بعودتها، بيّن وزير السياحة استمرار العمل ضمن الإجراءات المطبقة بمنع تقديم (النرجيلة)، ضمن المنشآت السياحية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أي مخالفة، كاشفة عن 250 ضبط إغلاق بمختلف المحافظات منذ بدء تطبيق القرار والضوابط المحددة، ما بين (إنذار وإغلاق لفترة محددة).

فادي بك الشريف- الوطن