السبت , أكتوبر 31 2020
Screenshot 2020 10 07 مقتل 6 أشخاص في اشتباك عشائري على الحدودية الإدارية بين دير الزور والرقة تلفزيون الخبر اخبار سوريا

مقتل 6 أشخاص في اشتباك عشائري بين دير الزور والرقة

مقتل 6 أشخاص في اشتباك عشائري بين دير الزور والرقة

قتل 6 أشخاص بينهم طفل وأصيب 6 آخرين في اشتباكات مسلحة بين أبناء قريتين على الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة ودير الزور على خلاف قديم على أرض زراعية.

وأفادت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر: أن “6 أشخاص قتلوا في اشتباكات مسلحة امتدت ليوم كامل بين عدد من العوائل من عشيرتي “البوصالح” من قبيلة البكارة بدير الزور و”البوراشد” من قبيلة الجبور بمحافظة الرقة، والواقعة تحت سيطرة قوات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي”.

وتابعت المصادر أن “الاشتباكات جاءت على خلفية خلافات قديمة على ملكية أراض واسعة، على الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور و الرقة، بين سكان القرى في المنطقة، حيث لم تتدخل قوات “قسد” في فض الاشتباك”.

وأكدت المصادر أن “اشتباكات مماثلة بين العشيرتين وقعت صيف آب العام الماضي وخلّفت 3 قتلى وعدد من الجرحى من الطرفين، انتهت بتدخل عدد كبير من وجهاء القبائل العربية في محافظتي الحسكة ودير الزور”.

يشار إلى أن مناطق سيطرة قوات “قسد” شرقي سوريا، تشهد حالة كبيرة من الفلتان الأمني وانتشار السلاح بشكل أكبر، ما يؤدي لحدوث اشتباكات محلية بين السكان أدت لمقتل العشرات وإصابة المئات.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة