الخميس , أكتوبر 29 2020
دول محدودة تسمح للأمريكيين بزيارتها بعدما حرموا من دخول أوربا وكندا

دول محدودة تسمح للأمريكيين بزيارتها بعدما حرموا من دخول أوربا وكندا

دول محدودة تسمح للأمريكيين بزيارتها بعدما حرموا من دخول أوربا وكندا

كان جواز السفر الأمريكي من أقوى وثائق السفر في العالم، ولكن هذا أمر أصبح من الماضي بسبب جائحة كورونا، فقد منعت العديد من دول العالم سفر الأمريكيين إليها، بسبب انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وأصبحت الدول المتاحة للسائحين الأمريكيين محدودة، وأغلبها دول غير غربية.

فمع وصول حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة إلى نحو 7.4 مليون، تواصل العديد من الدول النظر إلى أمريكا بخوف.

فقد حذف الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة من قائمة الدول التي يمكن للسياح زيارتها، كما منع سفر الأمريكيين إليه، في ظل ترتيبات الفتح التي قام بها.

ولا يزال الأمريكيون غير قادرين على قضاء العطلة في جارتهم بالشمال، كندا، ولا التوجه إلى العديد من الدول الآسيوية المفضلة لديهم مثل اليابان.

في حين أن معظم المسافرين في الولايات المتحدة يقيمون بالقرب من منازلهم من خلال رحلات قصيرة بالسيارة، لا يزال البعض يرغب في السفر إلى الخارج. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، لا تزال هناك خيارات عطلات شهيرة مثل المكسيك وأيرلندا وكوريا الجنوبية. والقائمة تنمو ببطء.

موقع CNN Travel عرض قائمة تضم 47 دولة تسمح باستقبال السائحين الأمريكيين، القائمة تضم الدول المفتوحة أمام الأمريكيين مع مراعاة كونها يمكن أن تصلح وجهة للسياحة بالنسبة للأمريكيين، أي هناك دول أخرى متاحٌ السفر إليها ولكن لم توضع بالقائمة، لأنها ليست وجهة محتملة لسفر السائحين الأمريكيين

فيما يلي، قائمة بعدد من الدول التي لا يزال من الممكن لحاملي جوازات السفر الأمريكية قضاء عطلة فيها، مع التركيز على دول المنطقة العربية والشرق الأوسط.

أبرز الدول المتاحة للسائحين الأمريكيين
ألبانيا

على البحر الأدرياتيكي الرائع، استأنفت ألبانيا الرحلات الجوية التجارية الدولية. ينص موقع السفارة الأمريكية على أنه على الرغم من عدم وجود متطلبات اختبار Covid-19، يمكنك توقع إجراء فحص صحي.

كما تنص على أنه “يجب أن يكون المسافرون مستعدين لفرض قيود السفر حيز التنفيذ، مع إشعار مسبق ضئيل أو من دون إشعار مسبق”.

أنتيغوا وبربودا

أنتيغوا وبربودا هي دولة مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي. كما يوحي الاسم، تتكون هذه الدولة من جزيرتين أساسيتين هما: أنتيغوا وبربودا.

يجب على المسافرين الأمريكيين إلى أنتيغوا وبربودا “الذين يَصلون عن طريق الجو، تقديم نتيجة اختبار Covid-19-RT-PCR سلبية (تفاعل البوليميراز المتسلسل في الوقت الفعلي)، والتي تم التقاطها في غضون سبعة أيام من رحلتهم”، وفقاً لاستشارة على موقع السياحة في البلاد.

يخضع الزوار للمراقبة من قِبل مسؤولي الصحة لمدة 14 يوماً، وقد يلزم إجراء اختبار Covid-19 آخر، مما قد يعني الحجر الصحي أثناء انتظار النتيجة. الأقنعة مطلوبة في الأماكن العامة. يمكن أن تنطوي الانتهاكات على غرامات صارمة وحتى عقوبة السجن.

أرمينيا

الجار المتورط في حرب مع أذربيجان، مفتوح للسياح الأمريكيين لاستكشافه. سيحتاج المسافرون إجراء اختبار Covid-19 PCR عند الوصول أو مواجهة العزل الإلزامي لمدة 14 يوماً. يجب على الركاب الذين خضعوا للاختبار عزلهم حتى يحصلوا على نتيجة سلبية.

بنغلاديش

بإمكان مواطني الولايات المتحدة السفر إلى هذه الدولة الغنية ثقافياً في جنوب آسيا. تقول سفارة الولايات المتحدة لدى بنغلاديش، إنه يجب أن تكون لدى السائح “شهادة طبية مع ترجمة باللغة الإنجليزية” تفيد بأن نتيجة الاختبار لـCovid-19 سلبية، مع إجراء الاختبار في غضون 72 ساعة من السفر. يجب أيضاً “الحجر الصحي المنزلي” لمدة 14 يوماً حتى مع الاختبار السلبي.

كوستاريكا

اعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول، بإمكان السياح الأمريكيين من 20 ولاية وواشنطن العاصمة دخول كوستاريكا: أريزونا، وكاليفورنيا، وكولورادو، وكونيتيكت، ومين، وماريلاند، وماساتشوستس، وميشيغان، ونيو هامبشاير، ونيوجيرسي، ونيو مكسيكو، ونيويورك، وأوهايو، وأوريغون، وبنسلفانيا، ورود آيلاند، وفيرمونت، وفيرجينيا، وولاية واشنطن، ووايومنغ.

تخطط كوستاريكا لقبول المسافرين من كاليفورنيا في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، “إذا سمح السيناريو الوبائي بذلك”. يتم التحقق من إقامة المسافرين في هذه الدول عن طريق رخصة القيادة. تخضع قائمة الحالات هذه لتغييرات متكررة، لذا تحقَّق منها قبل وضع الخطط.

يجب على الزائرين أيضاً إكمال نموذج “تصريح الصحة” الذي يُظهر اختبار Covid-19 PCR سلبياً، خلال 48 ساعة من السفر. يجب أن يتوافر للسائح الأمريكي دليل على التأمين الطبي للسفر، والذي يمكنك الحصول عليه في كوستاريكا.

كرواتيا

رغم أن كرواتيا عضوة بالاتحاد الأوروبي، فإنه يُسمح لحاملي جوازات السفر الأمريكية بزيارة مدينة دوبروفنيك الساحلية الرائعة، بكرواتيا.

بدأت كرواتيا الترحيب بالسياح الأمريكيين في يوليو/تموز، متجاهلةً حظر الاتحاد الأوروبي على سفر الأمريكيين إلى أوروبا، ولكنها أعادته الشهر الماضي، حتى نهايته وليس معروفاً الوضع الآن.

قبل الحظر الأخير، كان المسافرون يحتاجون تقديم اختبار سلبي لـCovid-19 PCR، “لا يتجاوز 48 ساعة (بدءاً من وقت أخذ المسحة حتى الوصول إلى المعبر الحدودي)”، وفقاً لتنبيه على الموقع الإلكتروني لسفارة الولايات المتحدة في زغرب.

دبي

يجب أن يكون لدى زوار دبي تأمين سفر طبي لتغطية أي علاج لـCovid-19 وتقديم نتيجة اختبار Covid-19 PCR سلبية خلال 96 ساعة من الوصول. ويجب إكمال “نموذج البيان الصحي” قبل المغادرة؛ للتأكد من أنك لا تعاني من أي أعراض لفيروس كورونا.

علاوة على ذلك، “يُطلب من السياح تسجيل جميع بياناتهم في تطبيق Covid-19 DXB عند الوصول”، وفقاً لموقع Visit Dubai.

الإكوادور

تطلب الإكوادور من المسافرين الأمريكيين تقديم دليل على نتيجة اختبار Covid-19 PCR السلبي الذي تم إجراؤه في غضون 10 أيام من الوصول؛ لتجنب الحجر الصحي. الاختبار متاح لأولئك الذين ليست لديهم نتيجة سلبية. يجب عليك الحجر الصحي في منشأة معتمدة أثناء انتظار النتائج.

مصر

يعد المتحف المصري الكبير، الذي وُصف بأنه هدية مصر للعالم، أكبر متحف أثري تم إنشاؤه على الإطلاق، وسيضم أكبر مجموعة من القطع الأثرية من مصر القديمة.

يتعين على جميع المسافرين الدوليين إلى مصر تقديم اختبار PCR Covid-19 سلبي، يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الوصول. يجب على المسافرين تقديم نسخ ورقية؛ النسخ الرقمية غير مقبولة.

يُعفى الأطفال بعمر 5 أعوام ومن هم أصغر من الاختبار.

في 1 سبتمبر/أيلول 2020، أعادت مصر فتح محافظتي الأقصر وأسوان أمام الزوار الدوليين، وضمن ذلك المعابد والمواقع الأثرية والمتاحف.

إثيوبيا

تشتهر إثيوبيا بمناظرها الطبيعية السريالية وثقافتها القديمة، وتطلب من مواطني الولايات المتحدة الوافدين الحصول على شهادة طبية مع اختبار Covid-19 RT PCR السلبي قبل 72 ساعة من الوصول. إضافة إلى ذلك، تتطلب إثيوبيا الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

أيرلندا

لم يُمنع المسافرون الأمريكيون مطلقاً من زيارة أيرلندا رغم عضويتها بالاتحاد الأوروبي، ولكن يجب إنهاء الحجر الصحي لمدة 14 يوماً عند الوصول وملء “استمارة تحديد موقع الركاب”.

كينيا

كينيا مفتوحة للمسافرين الأمريكيين الذين حصلوا على نتيجة سلبية لاختبار Covid-19 استغرق 96 ساعة أو أقل، عند الوصول والذين يجتازون فحصاً صحياً صارماً.

جزر المالديف

جزر المالديف مفتوحة للزوار من 15 يوليو/تموز 2020، حيث أعيد فتح الجزر أمام جميع السياح الدوليين.

يجب على جميع السياح القادمين تقديم نتيجة سلبية لاختبار PCR Covid-19 الذي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة من الوصول. لا يوجد حجر صحي إلزامي. راجع موقع السياحة الرسمي لجزر المالديف للحصول على التفاصيل.

مالطا

بإمكان المسافرين الراغبين في تجاوز حظر السفر الصادر عن الاتحاد الأوروبي والمستعدين للحجر الصحي زيارة مالطا.

وأيضاً المسافرون الذين يعبرون عبر “بلد الممر الآمن” الذي يسمح للزوار الأمريكيين بدخول مالطا بعد أن يقضوا 14 يوماً في ذلك البلد.

على سبيل المثال، بإمكان المسافرين من الولايات المتحدة الإقامة لمدة 14 يوماً في أيرلندا أو تركيا ثم يصبحون مؤهلين لدخول مالطا. يجب على جميع الركاب ملء تصريح السفر للصحة العامة ونماذج تحديد موقع الركاب قبل المغادرة.

المكسيك

على الرغم من أن الحدود البرية بين الولايات المتحدة والمكسيك لا تزال مغلقة حتى 21 أكتوبر/تشرين الأول 2020، لا يزال بإمكان المسافرين الأمريكيين السفر جواً إلى المكسيك. لا توجد متطلبات اختبار، لكن وزارة الخارجية الأمريكية تدرج العديد من الدول لتجنبها، بسبب الجريمة. يمكنك توقع فحوصات درجة الحرارة والفحوصات الأخرى عند الوصول.

الجبل الأسود

أفضل ما في مونتينيغرو: الجبال الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة والمدن الساحلية الخلابة والأنهار المتدفقة.

ترحب مونتينيغرو بالأمريكيين الذين لديهم نتيجة سلبية لاختبار Covid-19 PCR أو نتيجة إيجابية لاختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا، ولم يتجاوز عمرها 72 ساعة. لا يتعين على المسافرين بعمر 5 سنوات أو أقل، إظهار نتائج الاختبار.

وفقاً لسفارة الولايات المتحدة لدى الجبل الأسود، “يجب ألا يتوقف المسافرون أو يمروا عبر البلدان التي لا يُسمح لها بدخول الجبل الأسود خلال الأيام الخمسة عشر الماضية”. ولا حجر صحياً بنتيجة Covid-19 سلبية.

المغرب

هذا المكان المفضل للأمريكيين في شمال إفريقيا مفتوح لمسافرين أميركيين محددين فقط.

تقول السفارة الأمريكية لدى المغرب، إنه يجب أن تكون لديك حجوزات مع فندق أو وكالة سفر مغربية أو أن تتم دعوتك من قِبل شركة مغربية للعمل.

يجب أن تكون لديك نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل Covid-19 سلبية مطبوعة خلال 48 ساعة، ويلزم إجراء اختبار مَصلي. وعلى السائح الأمريكي توقُّع فحص صحي، لكن لا توجد إجراءات حجر صحي إلزامية، ويجب ملاحظة أن رحلات محدودة متاحة.

صربيا

وفقاً لسفارة الولايات المتحدة لدى صربيا، يجب عليك ملء التقييم الذاتي قبل الدخول. استثناء واحد ملحوظ: في حالة دخول صربيا من مقدونيا الشمالية أو كرواتيا أو بلغاريا أو رومانيا، يحتاج المواطنون الأمريكيون تقديم نتيجة اختبار Covid-19 PCR سلبية، والتي تم إجراؤها خلال الساعات الـ48 الماضية.

كوريا الجنوبية

بإمكان المسافرين من الولايات المتحدة زيارة كوريا الجنوبية، ولكن يجب عليك الحجر الصحي لمدة 14 يوماً عند الوصول.

وفقاً للسفارة والقنصلية الأمريكية في جمهورية كوريا، “بشكل عام، لا يحتاج المواطنون الأمريكيون الذين يسافرون إلى كوريا [الجنوبية] من الولايات المتحدة كسياح في برنامج الإعفاء من التأشيرة لمدة 90 يوماً، اختبار Covid-19 قبل السفر، ولكن سيتم اختباره عند الوصول، وقد يخضعون للحجر الصحي في المنشآت الحكومية على نفقتهم الخاصة”.

تنزانيا

تنزانيا مكان مفضل لرحلات السفاري، وهي مفتوحة للسياح. يتعين على الركاب الوافدين ملء استمارة المراقبة الصحية وإجراء فحص صحي، وقد يضطرون أيضاً إلى إجراء اختبار Covid-19..

تركيا

تم فتح معظم حدود تركيا منذ 12 يونيو/حزيران، ولا توجد قيود على سفر المواطنين الأمريكيين إلى تركيا، على الرغم من أنه يجب على الركاب إكمال نموذج معلومات والاستعداد للفحص؛ بحثاً عن أعراض فيروس كورونا. إضافة إلى ذلك، تقول السفارة والقنصليات الأمريكية في تركيا، إنه يجب على جميع المواطنين الأمريكيين شراء تذاكر العودة إلى الولايات المتحدة.

المملكة المتحدة

بإمكان الأمريكيين السفر إلى المملكة المتحدة، ولكن عليك القيام بالحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً.

زامبيا

تشتهر زامبيا بشلالات فيكتوريا والحياة البرية فيها، وتسمح لجميع المسافرين الدوليين بالدخول. في حين أن اختبار Covid-19 ليس شرطاً، يحتاج المسافرون جواز سفر وتأشيرة. لا توجد متطلبات الحجر الصحي، لكن توقَّع فحصاً صحياً محدوداً.

إقرأ أيضاً: 9 نصائح يقدمها لك الفلاسفة لتجاوز المحن والبلاء

عربي بوست