السبت , أكتوبر 24 2020
نصائح من وكالة الأمن القومي الأمريكية لمنع الهاتف من تتبع موقعك

نصائح من وكالة الأمن القومي الأمريكية لمنع الهاتف من تتبع موقعك

نصائح من وكالة الأمن القومي الأمريكية لمنع الهاتف من تتبع موقعك

لا يهم ما نفعله في هواتفنا الذكية لأنها دائما قادرة على التجسس علينا وتتبع ما نفعله ومعرفة موقعنا ولهذا سوف نستعرض بعض النصائح التي نشرتها وكالة الأمن القومي الامريكية والتي من شأنها حماية الخصوصية ومنع تتبع الهاتف لموقعك

العديد من الأشخاص لا يدركون ما تفعله الهواتف الذكية، دائما ما تحاول جمع المعلومات بإستمرار حول موقع المستخدمين من خلال مجموعة من التطبيقات ووظائف الهاتف وحتى شبكات الإتصالات التي يستخدمونها، ومن المفارقات, أن وكالة الأمن القومي الأمريكية أظهرت استعدادا متزايدا لمشاركة بعض النصائح علنا عندما يتعلق الأمر بخصوصية المستخدمين حيث أوصت بإستخدام منصات مثل واتساب وسيجنال بإعتبارها تطبيقات تراسل فوري آمنة ولكن هذا ليس كل شيء، حيث نشرت الوكالة بعض الطرق للعسكريين والعاملين بالإستخبارات والتي يمكن من خلالها إيقاف تتبع الهاتف سواء أندرويد أو آيفون ، وإليك أهم النصائح والطرق التي يمكنها مساعدتك على منع هاتفك الذكي من تتبع وفقا لوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA.

وضع الطيران

حذرت وكالة NSA من أن موقع أي هاتف ذكي يعمل بالطاقة يمكن تحديد موقعه وتتبعه، حتى إذا تم إيقاف تشغيل الخدمة الخلوية على الهاتف، يمكن لشبكة الواي فاي أو البلوتوث تحديد موقع المستخدم بكل سهولة.

تقليل الأذونات

تنصح وكالة الأمن القومي بتعيين إعدادات الخصوصية ومراجعة أذونات الموقع بإنتظام على الهواتف الذكية لضمان عدم استخدام التطبيقات البيانات الموقع أو مشاركتها.

تعطيل خدمات الموقع

أيضا توصي الوكالة بتجنب استخدام التطبيقات المتعلقة بالموقع إن أمكن لأن تلك التطبيقات تعرض بيانات موقع المستخدم بطبيعتها لذا تحتاج لتعطيل أي خدمة مثل FindMy.

علاوة على ذلك يُفضل إستخدام أحد خدمات الـ VPN الموثوقة لمنع الوصول لمكانك الحقيقي كما أن هذا يعمل على الحد من قدرة المتصفح على معرفة موقعك.

إعادة تعيين معرّف الإعلان لجهازك

نظرا لأن المعلنين هي الكيانات الأكثر احتمالا لتتبع موقعك، فإن إعادة تعيين معرف الإعلانات الخاص بك سوف يجعل من الصعب الحصول على صورة كاملة لتحركاتك ويُفضل إعادة التعيين بشكل أسبوعي.

أخيرا، بعد كل ما نشرته وكالة الأمن القومي الأمريكية، يمكننا أن نُدرك حقيقة واحدة وهي أن هاتفك يمكنه تتبعك وتحديد مكانك في جميع الأوقات عندما يكون متصلا بأي نوع من الشبكات، للأسف لا يمكنك فعل أي شيء لمنع ذلك بإستثناء إيقاف تشغيل الهاتف فعليا.

اقرأ أيضا: 3 أدوات تساعدك في التحقق من الأخبار والصور والحسابات المزيفة عبر الإنترنت