السبت , أكتوبر 24 2020
فنانة سورية تطالب بمنع هذه الفئة من مواطنيها من الإنجاب

فنانة سورية تطالب بمنع هذه الفئة من مواطنيها من الإنجاب

فنانة سورية تطالب بمنع هذه الفئة من مواطنيها من الإنجاب

فاجأت الفنانة السورية رشا رزق متابعيها بمنشور ورد على حسابها الخاص في “فيسبوك” وتوجهت من خلاله إلى المنظّمات الإنسانية والجمعيات المعنية بالاهتمام بشؤون اللاجئين ودعتها إلى المساهمة في الحد من ارتفاع عدد الولادات في مخيمات اللاجئين السوريين. وفي هذا السياق، كتبت: “نداء إلى كل المنظمات الإنسانية، فريق ملهم منظمة بنفسج، بسمة وزيتونة وكل الأفراد الناشطين بالعمل الإنساني. مشان الله ابعتوا مساعدات حبوب منع حمل أو واقيات ذكرية مشان ما تبعتوا بعدين أضعافهن أدوية وعلاجات لتشوّهات وأمراض ومصايب”.

فنانة سورية تطالب بمنع هذه الفئة من مواطنيها من الإنجاب

وأضافت: “شو ذنب الطفل ينحرم من التعليم والطبابة وأساسيات الحياة؟ مشان يتمتع أمه وأبوه بحقهن بالإنجاب؟ حق الطفل أولوية ولا يأتي بالدرجة الثانية بعد حق البالغ بالإنجاب. كل من بيخلف ولد بالمخيمات وهو بحكم المجرم وخلصنا. خلينا نعمل حملة موانع الحمل. سوريا ليست بلد آمن لإنجاب الأطفال”.

وأحدث المنشور ضجة في أوساط المتابعين الذين انقسموا بين مؤيد لاقتراحها ومن هاجموها. وفي وقت لاحق علّقت الفنانة رزق: “نتكلم كثير عن حقوق المرأة المسلوبة وإذ نرى أن حقوق الطفل هي آخر أولوياتنا. خسرت سوريا جيلاً كاملاً من الطفولة المقهورة المشوهة البائسة الأمية. أنقذوا من لديكم و بعدين الله بيفرجها علينا جميعاً. إعقل ثم توكل. الرغيف يلي بيطعمي اثنين ما بيطعمي أربعة ولا خمسة ولا عشرة. إذا العالم كلو خذلنا لازم ننقذ أنفسنا بالوعي لواقعنا. لا تجعلو من الواقع السيء أسوء. الطفل أولا و ليس آخراً. الطفل مستقبلنا الطفل أملنا. طفل معافى أفضل من خمسة جوعانين. شو لازم نشرح أكتر من هيك؟”.

اقرأ أيضا: بعد شهرين فقط وخاتم بملايين الدولارات… نجمة شهيرة تفسخ خطوبتها