الخميس , أكتوبر 29 2020
افتعال حريق للتغطية على سرقات بعشرات الملايين في مستودع لمؤسسة عمران

افتعال حريق للتغطية على سرقات بعشرات الملايين في مستودع لمؤسسة عمران

افتعال حريق للتغطية على سرقات بعشرات الملايين في مستودع لمؤسسة عمران

قالت مصادر من وزارة التجارة الداخلية أن عددا من موظفي مؤسسة عمران فرع دمشق يجري التحقيق معهم حول حريق في أحد مستودعات الفرع يعتقد أنه تم بفعل فاعل.

وقالت المصادر أن الأمن الجنائي يتولى التحقيق بعدما لاحظ ادارة الفرع أن رائحة فساد تنبعث من الحريق وذلك للتغطية على سرقات تمت خلال الفترة السابقة.

وقد حصل المحققون على اعترافات من امين المستودع وأحد الموظفين على تورطهم في افتعال الحريق لكن التحقيق يتطلع للكشف متورطين آخرين بينهم متوارين عن الأنظار.

وعلمت صاحبة الجلالة أن التقديرات الاولية تكشف سرقات بعشرات الملايين لكن الجهات الرقابية تتوقع أن تكون المبالغ أكثر خاصة أن الفترة التي قضاها المتهم أمينا للمستودع تعود لفترة طويلة.

وعادة ما تكون حرائق المستودعات للتغطية على سرقات وفساد وغالبا ما يتم الصاق التهمة بالماس الكهربائي.

للوقوف على الجانب القانوني تواصلت صاحبة الجلالة مع المحامي محمد أويس شرف الذي أكد أن جرم الحريق وفق قانون العقوبات السوري بالمادة 573 ينص على أن من يضرم النار قصداً في أبنية أو مصانع أو ورش أو مخازن أو أية عمارات آهلة أو غير آهلة واقعة في مدينة يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة لا تقل عن سبع سنوات.

ووفق المادة 577 إذا نجم عن الحريق وفاة إنسان تكون العقوبة بالإعدام وفي حال أصيب بعاهة دائمة تكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة .

اقرأ أيضا: القبض على مروج دولارات مزيفة في حلب