السبت , أكتوبر 24 2020
دراسة: ثروة مليارديرات العالم تفوق 10 تريليون دولار

دراسة: ثروة مليارديرات العالم تفوق 10 تريليون دولار

دراسة: ثروة مليارديرات العالم تفوق 10 تريليون دولار

كشفت دراسة حديثة اليوم الأربعاء عن وصول إجمالي ثروة مليارديرات العالم الذي يزيد عددهم عن ألفي شخص مع نهاية يوليو (تموز) 2020 إلى نحو 10.2 تريليون دولار.

وبحسب الدراسة الصادرة عن شركة “بي دبليو سي” الاستشارية العالمية وبنك “يو بي إس” السويسري، فإن مستوى أصول المليارديرات حول العالم زاد إلى هذا المستوى من إجمالي 8.9 تريليون دولار التي تم بلوغها في عام 2017.

وأوضحت الدراسة أن تفشي وباء فيروس كورونا، أسهم بشكل كبير في جعل أصحاب الأموال في العالم أكثر ثراء، حيث يوجد حالياً 2,189 رجلاً وسيدة لديهم ثروات تزيد على مليار دولار.

وأشارت إلى أن، الزيادة الجديدة في ثروة الأثرياء الكبار، جاءت نتيجة تعافي أسواق الأسهم، وأسهمت الاستثمارات ضمن مجالات التكنولوجيا والرعاية الصحية بزيادة الثروات بشكل خاص.

وترافقت زيادة ثروات المليارديرات خلال فيروس كورونا بحسب التقرير، بتزايد تبرعاتهم أكثر من أي وقت مضى، حيث باتت أكثر من ثلاثة أرباع العائلات الثرية تفضل التبرع.

واستندت شركة “بي دبليو سي” وبنك “يو بي إس” لإتمام تقريرهما، إلى بيانات 2,189 مليارديراً في 43 دولة، وتم إجراء مقابلات مع 60 مليارديراً.

ويتصدر مؤسس “أمازون” للتجارة الإلكترونية، جيف بيزوس قائمة أغنى أثرياء العالم بثروة تزيد عن 200 مليار دولار تلاه مؤسس “مايكروسوفت” بيل جيتس ثم مؤسس “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك ثالثاً، وحل مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج في المرتبة الرابعة.

الاقتصادي

اقرأ أيضا :حديد حماة ترفع سعر طن البيليت 220 ألف ليرة