الإثنين , نوفمبر 23 2020
احباط محاولة خطف حاكمة ولاية أمريكية

احباط محاولة خطف حاكمة ولاية أمريكية

احباط محاولة خطف حاكمة ولاية أمريكية

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI”، الخميس، أنه أحبط مؤامرة للإطاحة بحكومة ولاية ميشيغان وخطف حاكمة الولاية غريتشن ويتمير.

وتلقت الـFBI لأول مرة ملعومات عن أن مجموعة مكونة من ستة أفراد “كانوا يناقشون الإطاحة العنيفة بحكومة ولاية ميشيغان” في أوائل عام 2020.

وتضمنت المؤامرة المزعومة تواصل هؤلاء الأشخاص مع جماعة مسلحة، وفقا لإفادة خطية فيدرالية قدمها ريتشارد تراسك، أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية.

وقال ريتشارد تراسك، إن هناك سببا محتملا لتوجيه الاتهام إلى ستة رجال بالتآمر لاختطاف ويتمير، وهي ديمقراطية توجه انتقادات بشكل متكرر للرئيس الجمهوري دونالد ترامب، وفقا لـ”رويترز”.

وفي أيلول/سبتمبر، نشر أحد أعضاء الميليشيا ويدعى آدم فوكس محادثة مشفرة قال فيها إنه لا يريد إجراء التدريب النهائي في الأسبوع الأخير من تشرين الأول/أكتوبر، لأن ذلك لن يدع وقتا كافيا لتنفيذ الاختطاف قبل الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حسبما قال تراسك.

وكتب تراسك في الإفادة الخطية: “وافقت المجموعة على استغلال الوقت حتى التدريب النهائي لجمع الأموال من أجل المتفجرات والإمدادات الأخرى”.

مقالات مشابهة :  سوريا.. عودة التيار الكهربائي

وسيتم الإعلان عن العملية في مؤتمر صحفي للمسؤولين عن إنفاذ القانون في الساعة 1 ظهرا بالتوقيت المحلي، بحضور المدعي العام في ميشيغان دانا نيسيل والمدعين الفيدراليين البارزين في الولاية.

اقرأ أيضا: تسبب بوفاة شخص ولاذ بالفرار … مرور دمشق يتمكن من العثور على السيارة الصادمة وحجزها