السبت , أكتوبر 24 2020
دراسة: الرجال الصلع أذكى.. أكثر رجولة وناجحون أكثر

دراسة: الرجال الصلع أذكى.. أكثر رجولة وناجحون أكثر

دراسة: الرجال الصلع أذكى.. أكثر رجولة وناجحون أكثر

أعزائي الرجال، لا تخافوا بعد الآن من الصلع !

تعبير “أقل يعني أكثر” لا ينطبق على كل شيء، لكن يبدو من الأبحاث الحديثة أنه ينطبق بالتأكيد فيما يتعلق بالصلع. باختصار، ليس على الرجال ان يقلقوا بعد الآن من فقدان شعرهم !

تصنّف الدراسات الحديثة الرجال الصلع على أنهم أكثر نضجاً، أكثر إنجازاً، أكثر ذكورية وأكثر ذكاءً.

حاولت دراسة علمية جرت سنة 2012 التحقق من نظرة الناس إلى الرجال الصلع. ظاهرياً، يعني الصلع أن قياس طولكم يزيد 2 سنتم وأن الناس يعتبرونكم أكثر سيطرة اجتماعياً، دون أن تشكلوا تهديداً لهم.

الدراسة، التي قامت بها جامعة بنسلفانيا، ذكرت أن النساء يعتقدن أن الرجال الصلع أكثر ذكورية وقوة. وإذا ألقيتم نظرة على بعض الممثلين الأكثر إيراداً في شباك التذاكر، مثل بروس ويليز، جاسون ستاثام، فان ديزل ودواين جونسون “The Rock٥”، لا يمكنكم إلا أن توافقوا !

طُلب من حوالى 60 شخص النظر إلى بضع صور لرجال كي يقارنوا بينها. يبدو في الصورة الأولى رجال مع شعر، بينما الصورة الثانية تظهر نفس الرجال في حالة صلع كامل.

صور المجموعة الثانية المقارنة تم تعديلها رقمياً، لكنها كانت تمثل تمثيلاً جيداً هؤلاء الشخصيات بدون شعرهم. أغلب المشاركين في الاختبار وجدوا صور الرجال الصلع أكثر جاذبية.

الكثير من الدراسات الأخرى جرت على الصلع وتوصل أغلبها إلى نفس النتائج.

درس باحثون من جامعة باري في فلوريدا موضوع الصلع.

هذه الدراسة تناولت أيضاً النظرة إلى الصلع من جوانب مختلفة، بما فيها المظهر الجسدي والنضوج الاجتماعي، المركز، الأمانة والذكاء.

النتيجة : حصل الرجال الصلع على علامات أعلى تقريباً من كل الجوانب، وهذا ما يتوافق مع دراسة جامعة بنسلفانيا.

مع هذا، يبدو أن المظهر الجسدي يضعف قليلاً هنا، وهذا ما يعاكس نتائج الدراسة الأخرى.

لكن فريق البحث ذكر في تقريره أن زيادة النضج الاجتماعي والسيطرة تعوّض المظهر العام للرجل الأصلع.

صرح الدكتور موسكاريلا “نستنتج من هذا أن الصلع يضعف جاذبية المظهر الجسدي الملحوظ عند الرجل من جهة، ولكنه يزيد من سيطرته الاجتماعية الملحوظة”

“هناك عدد كبير من الدراسات التي تثبت أنه، مع أن النساء يحببن الرجال الجذابين جسدياً، فهن ينجذبن أيضاً إلى علامات السيطرة الاجتماعية القوية”.

مقال آخر كتبه فريق من باحثي جامعة لاسار، استنتج أن النساء ينظرن إلى الرجال الصلع على أنهم أكثر حكمة وذكاء، وهذا ما يتناسب مع النتائج الأخرى.

مع أن عملية حلاقة الرأس هي خيار أكثر مما هي ضرورة، فإن لها جاذبيتها الخاصة لأنكم بهذا تقومون ب “إعلانها”. هذا ما يعتقده رجل الأعمال الناجح سيث جودين الذي هو أصلع أيضاً. من الأمثلة على الأشخاص الصلع الذين يقودون شركات : جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لأمازون وستيف بالمر الرئيس التنفيذي القديم لمايكروسوفت.

ابقوا في بالكم أن هذه الاستنتاجات تتعلق بالأشخاص ذوي الصلع الكامل. إذا كان لدى رجل بضع بقع صلع في فروة الرأس أو في منتصف الرأس، فهو يصبح أقل جاذبية وأضعف في عيني الجنس الآخر.

إذا كنتم تعرفون شخصاً يقلقه موضوع فقدان شعره، طمئنوه. فهناك العديد من المكاسب التي تنتظره !

اقرأ أيضا: ما الذي يعنيه وجود الغمازة في الوجه؟