الأحد , أكتوبر 25 2020
شادي جميل عاتب على نجوى كرم… ماحلو نتاجر بالوطن

شادي جميل عاتب على نجوى كرم… ماحلو نتاجر بالوطن

شادي جميل عاتب على نجوى كرم… ماحلو نتاجر بالوطن

كشف الفنان السوري “شادي جميل” عن تعرضه لسـرقة ألحانه من قبل ملحن أغنية “بيروت” الملحن اللبناني “وسام الأمير” والتي أطلقتها الفنانة اللبنانية “نجوى كرم” مؤخراً، قائلاً ماحلو نتاجر بالوطن.

الفنان “شادي جميل” قال خلال لقاء أجراه معه موقع “دراما تريند”، أنه «تفاجأ بالألحان التي عُرضت ضمن أغنيتها “بيروت”»، موضحاً أن «الألحان تعود لأغنيته “شهباء وش عملوا فيكي.. بجنون هدو ماضيكي” للملحن جورج مردسيان، وتم طرحها في عام 2013 وأنه حينها غناها لمدينة حلب (الملقبة بالشهباء) التي كانت تنزف بسبب الحرب».

وأضاف “جميل أن «الملحن جورج مردسيان يعمل حالياً لدى الفنانة “نجوى كرم” وأحد العازفين في فرقتها الموسيقية»، مؤكداً أنه «لايُحب كلمة “سرقة” التي استبدلها بكلمة “استرسال” »، حيث تم تقليد أغنيته بالكوبليه فقط وليس الأغنية كاملة أو المذهب.

يبدو أن الفنان “جميل” لم يتعرض لسرقة ألحانه من قبل الفنانة “نجوى كرم” فقط بل من قبل الفنانة “إليسا” أيضاً، لافتاً إلى أن «أغنية “ليش أنا حبك جنون” أخذوا منها اللحن لأغنية “سلملي عليه” التي أدتها الفنانة اللبنانية “إليسا”».

في كلمة موجهة للملحن “وسام الأمير” قال الفنان “جميل” «استاذ “وسام ” أنت استرسلت في أغنية “بيروت” بالكوبليه .. مثال على ذلك مقطع من أغنية “بيروت” يقول (بيروت لمي ولادك يلا .. بيروت أم الدنيا كلا)، والأصل التي هي أغنيتي (شهباء وش عملو فيكي بجنون هدوا ماضيكي .. والله من حرقة قلبي عمرين لو عشت أبكيكي)».

وتابع في كلمته «عندما قدمت أغنيتي “شهباء وش عملو فيكي” لم يكن هدفي حصد آلاف المشاهدات أو يعلى رصيدي عبر “فيسبوك”.. لكن من محبتي وحزني على بلدي قدمت أغنية “شهباء وش عملو فيكي ” .. أما “وسام الأمير” قال أن أغنية “بيروت” حققت عدد مشاهدات كبير وأنها أفضل أغنية قُدّمت لبيروت.. الهدف من الأغنية هو إنساني وليس تجاري وأنت تفكر بعدد المشاهدات .. اليوم بيروت تنزف وتبكي ماحلوة حتى نتاجر بالوطن».

“شادي جميل” أكد أنه «لم يتم التواصل معه من المكتب الإعلامي للفنانة “نجوى كرم”»، مشيراً إلى أن «ما يهمه هو إظهار الحقيقة فقط .. وأنه لن يلجأ للقضاء لأخذ حقه وإنما بالنسبة له الحكم هو الجمهور».

كما أشار بأنها «ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض لها للسـرقة من “نجوى كرم”، بل سبق أن أخذت أغنيته بالكامل “شمس اللي ما بتغيب”».

يعتبر الفنان “شادي جميل” من مغني الطرب الأصيل أتقن وأبدع بغناء القدود الحلبية والموشحات الأندلسية وغيرها.

سناك سوري

اقرأ أيضا :عباس النوري لزوجته عنود الخالد: وأخيرًا عزمتني مرتي على حسابها (صور)