الأحد , أكتوبر 25 2020
10 مشاهير يعانون من اضطرابات نفسية.. تعرف عليهم

10 مشاهير يعانون من اضطرابات نفسية.. تعرف عليهم

10 مشاهير يعانون من اضطرابات نفسية.. تعرف عليهم

نشرت مجلة “أزاد سالود” الإسبانية تقريرا سلطت فيه الضوء على عدد من المشاهير الذين يعانون أمراضا نفسية واضطرابات عقلية.

وقالت المجلة في التقرير، إن الكثير من المعاناة تختبئ وراء قصص النجاح والشهرة. ومن أوجه المعاناة الاضطرابات النفسية والعقلية التي لا يُفصح عنها إلا عدد قليل من المشاهير.

كاثرين زيتا جونز

تعتبر كاثرين زيتا جونز إحدى أبرز نجمات هوليوود وواحدة من أكثر الممثلات شهرة في العالم، لكن هذا الأمر لم يجعلها محصنة ضد المرض. وقد كشفت جونز بضع سنوات أنها تعاني من الاضطراب ثنائي القطب.

جيم كاري

النجم الكندي جيم كاري من أعلى الممثلين أجرا في العالم، وقد أكسبته أدواره الكوميدية شهرة واسعة، لكن ما لا يعرفه كثير من محبيه هو أنه عانى من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة والاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب. وقد سببت له هذه الأمراض النفسية عديد المشاكل في حياته المهنية والخاصة، مثل انفصاله عن الممثلة جيني مكارثي.

جينيفر لورانس

تم تشخيص إصابة جنيفر لورانس باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة منذ أيام طفولتها. وقد ذكرت أن أقرباءها كانوا يلقبونها “نيترو”، نسبة إلى مادة “النيتروغليسرين” المتفجرة، بسبب فرط نشاطها وحركتها.

جاستن تمبرليك

حقق جاستن تيمبرليك نجاحا كبيرا في عالم الغناء والموسيقى على الرغم من تشخيص إصابته بنوعين من الاضطرابات. ويعاني جاستن من اضطراب الوسواس القهري واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

ميغان فوكس

تعاني الممثلة الأمريكية ميغان فوكس من الفصام، والمعروف أيضا بالشيزوفرينيا، وهو أحد أخطر الاضطرابات العقلية. وقد تحدثت ميغان عن حالتها قائلة: “منذ الطفولة لدي هلوسات سمعية واضطراب وهامي ومشاكل اجتماعية”.

وودي آلن

فاز المخرج والممثل والسيناريست الأمريكي وودي آلن بجائزة الأوسكار أربع مرات، وتميّزت أفلامه بتقديم شخصيات تعاني من العقد النفسية والهواجس. في الواقع، آلن نفسه مصاب باضطراب الشخصية الوسواسية.

نيكول كيدمان

على الرغم من نجاحها الباهر وذكائها الحاد، تعاني نيكول كيدمان من نوبات هلع متكررة. واعترفت الممثلة الأسترالية أنها تمرّ بلحظات من الذعر خاصة عندما تكون على السجادة الحمراء. وقالت كيدمان متحدثة عن هذه النوبات: “تبدأ يداي بالارتعاش وأعاني من صعوبة في التنفس، إنها مشاعر رعب مفاجئة دون سبب واضح”.

أوين ويلسون

على الرغم من براعته في أداء الأدوار الكوميدية، يعاني الممثل الأمريكي أوين ويلسون من نوبات الاكتئاب. ولعل فشل علاقته بالممثلة كيت هدسون، من أهم أسباب تلك الحالة، التي جعلته يحاول الانتحار.

سيلينا غوميز

تعاني المغنية والممثلة الشابة سيلينا غوميز من مشاكل نفسية، وتحديدا من اضطراب الهوس الاكتئابي. في كثير من المناسبات يسبب هذا الاضطراب لسيلينا مشاكل شخصية.

هيو لوري

رغم مشواره الطويل كممثل، لم يطرق هيو لوري أبواب الشهرة إلا بعد أن لعب دور “الدكتور هاوس”. وقد لعب لوري هذا الدور على الرغم من معاناته من حالة اكتئاب شديد وتفكيره في الانتحار.

عربي 21

اقرأ أيضا :دانييلا رحمة بالمايوه.. وهكذا أخفت جسدها!