الإثنين , نوفمبر 30 2020
علماء يكتشفون طريقة تمكنك من جذب انتباه قطتك دائماً

علماء يكتشفون طريقة تمكنك من جذب انتباه قطتك دائماً

علماء يكتشفون طريقة تمكنك من جذب انتباه قطتك دائماً

من المعروف عن القطط أنها كسولة ولا تعير مالكيها اهتماماً في بعض الأحيان، وفي كثير من الأحيان لا تستجيب القطط لنداءات مالكيها، ولكن يبدو أن فريقاً بحثياً في علم النفس قد اكتشف حيلة للتغلب على هذا وجذب انتباه القطط دائماً فقط عبر استخدام عينيك.

بحث علمي يكتشف طريقة جذب انتباه القطط باستخدام عينيك
في دراسة منشورة بعدد الأسبوع من مجلة نيتشر العلمية، قام مجموعة من علماء النفس البريطانيين بدراسة نظر عدد من القطط لاختبار رد فعلها تجاه إغماض العين البطيء، عبر تجربتين مصممتين لقياس انتباه القطط تجاه هذا الفعل. وإغماض العين البطيء وفق الدراسة، هو سلسلة من إغلاق رموشك إلى المنتصف ثم إغلاقها تماماً ثم فتحها مرة أخرى أو غلقها تماماً وهكذا.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن القطط كانت تقوم بتركيز نظرها على مالكيها حين يقومون باستخدام حركة إغماض العين البطيء، وكذلك تشير الدراسة إلى أن القطط أكثر ميلاً إلى التوجه نحو الغرباء عندما يستخدمون هذه الحركة.

مقالات مشابهة :  نامت حامل وصحيت مش حامل.. اختفاء توأم من بطن سيدة بالشهر السادس

ويعتقد العلماء أن نتائج التجربة تعني أن القطط تفضل البشر الذين يقومون بهذه الحركة بغض النظر عما إذا كانوا أصحابهم أو غرباء.

وكتب العلماء في خلاصة بحثهم، أنه على الرغم من أن العينة البحثية كانت صغيرة فإنهم يعتقدون أن القطط تفهم إغماض العين البطيء على أنه رسالة إيجابية من البشر، وتفضله. ويمكنك ملاحظة في الرسم البياني التالي رد فعل القطط تجاه إغماض العين البطيء باللون الأسود مقابل التواصل البصري العادي باللون الرمادي.
وبهذه الدراسة تكون القطط قد انضمت إلى عديد من الحيوانات الأليفة التي ثبت علمياً أنها تستجيب لتعبيرات وجه البشر مثل الكلاب والأحصنة على سبيل المثال.

إقرأ أيضاً: 10 أشياء لا يفعلها الأشخاص الأذكياء