السبت , أكتوبر 31 2020
ما هي شروط اتباع رجيم دكتور اوز؟

ما هي شروط اتباع رجيم دكتور اوز؟

ما هي شروط اتباع رجيم دكتور اوز؟

في أوائل عام 2017، قدم دكتور اوز نظاماً غذائياً للمساعدة على إنقاص الوزن خلال 21 يوماً، مع وعد بأنه سيساعد الأشخاص الذين اتبعوه على التخلص من الكثير من الكيلوغرامات الزائدة.

تهدف خطة الثلاثة أسابيع إلى إنقاص الوزن مع اتباع نظام غذائي متوازن ومنخفض السعرات الحرارية. يعترف الدكتور اوز بأن معظم الوزن الذي سوف تتمّ خسارته سيكون وزن الماء وأن الأشخاص الذين يستأنفون طريقتهم السابقة في الأكل بعد خطة الـ 21 يوماً سيستعيدون الوزن المفقود بسرعة.

رجيم دكتور اوز

– ان رجيم دكتور اوز يشترط الإمتناع عن تناول السكر والمحليات الصناعية والأطعمة المصنعة، والحصول على معظم السعرات الحرارية من الخضار كثيفة المغذيات والبروتينات النباتية.

– يسمح رجيم دكتور اوز بالخضروات غير النشوية على الغداء والعشاء والوجبات الخفيفة. تتضمن القائمة 42 نوعاً من الخضار المسموح بها عدداً قليلاً من الخضروات الجذرية (البنجر واللفت)، ولكن لا تشمل البطاطس أو البطاطا الحلوة أو الجزر والفاصوليا الخضراء.

– يقترح رجيم دكتور اوز ثلاث حصص من هذه البروتينات يومياً: كوب من الفاصوليا أو البقوليات، وربع كوب من التوفو، و كوب من التمر، أو ملعقتان كبيرتان من بذور اليقطين أو القنب أو الشيا أو الكتان.

– يوصي الدكتور أوز بتناول نصف حبة أفوكادو كل يوم (على الإفطار). يقول أيضاً إن مجموع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يجب تناولهما في الغداء و / أو العشاء.

– يحدّ هذا الرجيم من الفاكهة إلى حصتين في اليوم. يقترح الدكتور أوز أيضاً إضافة حفنة من المكسرات أو ملعقة كبيرة من زبدة الجوز إلى إحدى حصص الفاكهة كوجبة خفيفة.

– يسمح هذا الرجيم بتناول وجبة واحدة فقط من الحبوب الكاملة يومياً. تقترح خطة الوجبة شريحة من خبز الشوفان في وقت الإفطار.

– يمكنكم استبدال قهوتكم الصباحية بفنجان من الشاي الصيني الاسود وتناول فنجاناً ثانياً بعد الظهر. يريد الدكتور أوز أن يتناول الأشخاص الذين يتبعون حمية الـ 21 يوماً كوبين من هذا الشاي كل يوم لأنه يقول إنه سيعزز عملية التمثيل الغذائي و “يزيد من اليقظة العقلية”.

طريقة عمل رجيم دكتور اوز

وجبة الإفطار: حصة واحدة من البروتين (مثل البيض أو الزبادي)، ووجبتان من النشويات الغنية بالألياف (مثل الخبز أو الحبوب الكاملة)، وقليل من الدهون الجيدة، وفاكهة وخضروات غير محدودة.

وجبة الغذاء: تناول حصة من البروتين، كوبين من الحبوب الكاملة أو النشويات غير المعالجة (مثل البطاطس، والمعكرونة، والأرز البني) ، والقليل من الدهون الجيدة والخضروات غير المحدودة.

وجبة خفيفة: اختاروا مزيجاً من البروتين والألياف، مثل حفنة من المكسرات مع الفواكه الطازجة أو المجففة، أو بيضة مطبوخة جيداً مع الخضار، أو الحمص على بسكويت بذور الكتان.

عشاء خفيف: اجعلوا هذه الوجبة الأخف في اليوم. تشمل الخيارات الصحية مثل وعاء من الحساء و / أو سلطة.

صحتي

اقرأ أيضا :5 أسباب لزيادة دهون البطن