الأربعاء , أكتوبر 28 2020
تحركات مكثفة للقوات الأمريكية بمناطق شرق الفرات

تحركات مكثفة للقوات الأمريكية بمناطق شرق الفرات

تحركات مكثفة للقوات الأمريكية بمناطق شرق الفرات

كثف التحالف الدولي تحركاته الجوية والبرية في مناطق شرق الفرات خلال الساعات الأخيرة ضمن عمليات وتكتيكات متزايدة بين دير الزور والقامشلي بالقرب من الحدود التركية.

وقالت مصادر محلية إن دورية عسكرية أمريكية تابعة للتحالف الدولي وبرفقة حوامتين توفقت عند نقطة تمركز للجيش السوري في محيط قرية عين ديوار بمنطقة المالكية بريف القامشلي لتغادر بعد حديث جرى مع القوات السورية في المنطقة ذاتها بحسب المصادر.

وأضافت المصادر أن الطائرات الأمريكية حلّقت للمرة الأولى بمحاذاة الحدود التركية وبموقع تسيير الدوريات الروسية التركية المعتادة على الشريط الحدودي السوري التركي بريف القامشلي،
وفي سياق آخر ذكرت شبكات محلية امس الجمعة أن قوات التحالف الدولي بقيادة القوات الأمريكية وبمشاركة ميليشيا “قسد” نفذت عملية إنزال جوي بالقرب من مدينة الصور شمال دير الزور في إطار البحث عن مطلوبين من المنطقة.

وأضافت الشبكات أن العملية تخللها إطلاق نار بين المطلوبين والقوات المهاجمة لتسفر العملية عن مقتل شخص واعتقال رجل وزوجته بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، لتقوم المروحيات الأمريكية بتفجير منزل المعتقلين في المنطقة بعد انتهاء العملية.

وتخضع مناطق شرق الفرات في سوريا لصراع دولي (أمريكي وروسي وتركي) بالتوازي مع تهديد الجيش التركي لاستكمال عملياته ضد قسد في المنطقة.

وكالات

اقرأ أيضا: “تدمر”.. فيلم روسي يلخص أحداث الحرب السورية ينتهي تصويره قريبا