الأربعاء , أكتوبر 21 2020
اختبر ذكاءك في دقيقتين !

اختبر ذكاءك في دقيقتين !

اختبر ذكاءك في دقيقتين !

نحب دائماً أن نقارن أنفسنا بالآخرين، وخصوصاً فيما يتعلق بالذكاء وبالمنطق والنشاط الفكري. وبفضل اختبار Eysenck، أصبح من الممكن أن نحسب بدقة درجة الذكاء العقلي IQ.

حضّرنا لكم من موقع التربية الذكية اختباراً خاصاً سيحدد لكم مدى تطور ذكائكم.
حددوا الأنبوب الذي يجري الماء عبره بشكل أسرع من غيره

الجواب الأول

درجة ذكائك تتراوح بين 80 و100نقطة. لكن القدرة على التطور عندك عظيمة. تحب أن تحلّ المشاكل بطريقة مبدعة، لكنك تخاف من أن تشارك أفكارك وآرائك مع الآخرين، فتجد نفسك عندها في موقف مزعج. لا تخف : رأس واحد يفكر جيداً، رأسان يفكران أفضل، وخمس أفضل أيضاً وأيضاً ! حاول أن تشارك أفكارك أكثر، فهذا سيجعل فكرك وروحك أكثر غنى.

الجواب الثاني

معدل ذكائك متوسط، وهذا المعدل كافٍ ومرضٍ. لكنك تمتلك قدرة خارقة : أنت تعرف كيف تسيطر على أفكار الناس. أنت قادر على تجاوز أي عقبة بفضل مهاراتك ومعرفتك بالآخرين. استخدمها بحكمة وسيكون لديك دائماً فرصة كي تتقدم.

الجواب الثالث

أنت تكسب الكثير بفضل قدرتك على حل المشاكل. لكنك تقابل قلة من الناس الذين يشاركونك هذه الطريقة في التفكير، لأنه من الصعب أحياناً متابعة أفكارك المنافية للعقل. رغم ردات الفعل المعترضة، أنت تواصل عرض مشاريعك وأهدافك على الناس : هذا يساعد ذكاءك على أن يتطور بشكل ناشط ويعمل بطريقة فعالة أكثر.

الجواب الرابع

يبدو أن مستوى ذكائك يتجاوز 120 نقطة. إذا توصلت إلى التركيز على عملك دون أن تشتت تفكيرك في أشياء تافهة، يمكنك أن تنمي ذكائك حتى %100، الأمر الذي يضمن لك النجاح.

اقرأ أيضا: أي عمر من أعمار النساء يحبه الرجل ؟