الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيس الألماني في الحجر ..وميركل: أرجوكم الزموا منازلكم

الرئيس الألماني في الحجر ..وميركل: أرجوكم الزموا منازلكم

الرئيس الألماني في الحجر ..وميركل: أرجوكم الزموا منازلكم

أعلن المتحدث باسم الرئيس الألماني فرانك شتاينمر خضوع الرئيس للحجر الصحي بعد ثبوت إصابة أحد حراسه بفيروس كورونا (كوفيد – 19).

وقال المتحدث، بحسب ما نقلته “DW” الألمانية اليوم إن الرئيس لا يزال ينتظر نتائج اختبار فحصه الخاص بفيروس كورونا بعد اكتشاف إصابة حارسه الشخصي الذي كان على صلة مباشرة بالرئيس.

من جانبها وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خطاباً شخصياً للألمان عبر مقطع فيديو دعت فيه إلى الحد من الاختلاط وعدم السفر.

وقالت ميركل إن “علينا بذل قصارى جهدنا لمنع انتشار الفيروس الذي أصبح خارج نطاق السيطرة، أرجو منكم التخلي عن أي رحلة ليست ضرورية، عن كل حفلة ليست ضرورية، الزموا المنزل كلما كان ذلك ممكناً”.

ويأتي كلام المستشارة بالتزامن مع إعلان وزيرة خارجية بلجيكا صوفي ويلمس إصابتها بفيروس كورونا أيضاً.

من جانبه أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية ارتفاع إجمالي الإصابات بكورونا في البلاد لمستوى قياسي إذ بلغ عدد المصابين قرابة سبعة آلاف و830 شخصاً، و 33 حالة وفاة.

وقال تقرير المعهد إن إجمالي الإصابات بكورونا في البلاد بلغ قرابة 348 ألف و557 إصابة، في حين بلغ نصيب ألمانيا من وفيات كورونا نحو 9 آلاف و734 شخصاً.

كما كشف المعهد وضع كل من هولندا وفرنسا وإيطاليا وبولندا على قائمة البؤر الخطيرة لفيروس كورونا لأول مرة اعتباراً من اليوم.

وسبق أن سجلت ألمانيا أدنى معدل إصابات لديها بنحو 192 حالة في شهر تموز، لكن معدل الإصابات مالبث أن أخذ منحى تصاعدياً حاداً منذ أواسط شهر آب ليرتفع بشكل ملحوظ منذ منتصف أيلول حتى تشرين الأول الحالي.

وتشهد عدد من الدول الأوروبية تفاقماً في عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19) وسط تحذيرات من بدء الموجة الثانية للفيروس.

وكالات

اقرا ايضاً: ميركل توجه نداء شخصيا للألمان