الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
تحرير الشام تعتقل قياديين من تنظيم "حراس الدين" في إدلب

تحرير الشام تعتقل قياديين من تنظيم “حراس الدين” في إدلب

تحرير الشام تعتقل قياديين من تنظيم “حراس الدين” في إدلب

اعتقلت “هيئة تحرير الشام” اثنين من قيادات تنظيم “حراس الدين” في ريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك بعد أيام من توجيه الولايات المتحدة ضربة جوية ضد التنظيم أدت لمقتل أحد قياداته.

وقالت حسابات مقربة من “حراس الدين” أن ما يعرف بـ”جهاز الأمن العام” التابع لـ”تحرير الشام” اعتقل يوم أمس السبت القياديين في التنظيم الملقبين بـ”أبي عبد الدرعاوي” و”أبي أحمد الدرعاوي” بريف إدلب.

وقالت “مؤسسة البيان” أحد المنابر الإعلامية التابعة لـ”حراس الدين” إن “هيئة تحرير الشام تستمر في ظلمها وعدوانها على مجاهدي الشام عامة، ومجاهدي تنظيم حراس الدين خاصة”.

وأضافت أن تنظيم “حراس الدين” دعا “هيئة تحرير الشام” إلى التقاضي عند “أبي قتادة الفلسطيني” للقضاء في أمر الاعتقالات، “إلا أنه لم يجد آذاناً صاغية”، حسب وصف المؤسسة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام طائرة مسيرة أمريكية باستهداف سيارة الشرعي في “حراس الدين” الملقب بـ”أبي ذر المصري” قرب بلدة “عرب سعيد” بريف إدلب الغربي ما أدى إلى مقتله.

جدير بالذكر أن “هيئة تحرير الشام” أطلقت في شهر حزيران/ يونيو الماضي عملية عسكرية ضد تنظيم “حراس الدين” في ريف إدلب الغربي تمكنت خلالها من السيطرة على عدد من مقاره وسلاحه، كما هاجمت بعدها مواقع للتنظيم في بلدة “تلعادة” شمال إدلب وتمكنت من قتل عدد من قياداته وعناصره.

وتزامن ذلك مع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية بدء حملة سرية لتصفية قيادات تنظيم “القاعدة” في إدلب وتدمير جماعة “حراس الدين” المصنفة على “لوائح الإرهاب”، مشيرة إلى أن خلافات التنظيم مع “تحرير الشام” أعاقت نموه وكبدته خسائر كبيرة.

وكالات

اقرأ ايضاً: يحدث في درعا.. والدان سوريان يعرضان كليتيهما للبيع لعلاج طفلتيهما