السبت , ديسمبر 5 2020
تشكيك بنتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق

تشكيك بنتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق!

تشكيك بنتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق!

وجهت غرفة تجارة دمشق كتابا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، على خلفية ورود شكاوى واعتراضات من مرشحين خاسرين في الانتخابات التي جرت مؤخراً لعضوية مجلس إدارة الغرفة.

تشير الاعتراضات حسبما يوضح كتاب غرفة تجارة دمشق بأن بعض الناخبين الذين مارسوا حقهم الانتخابيي لا يحق لهم الانتخاب لعدم صحة اوراقهم وتسجيل عمالهم لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وعليه طلبت الغرفة في كتابها التاكد من صحة تسجيل عمال الناخبين لدى المؤسسة وذلك من اجل تطبيق العدالة بين الناخبين، وطالبت باتخاذا الإجراءات القانونية المناسبة بحق من كان وراء المخالفة في حال إثباتها.

تشكيك بنتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق!

وبحسب موقع الاقتصاد اليوم فإن احد المعترضين وجه كتاب إلى وزارة التجارة وحماية المستهلك، ضم اسماء أشخاص مسجلين بالانتخابات بغير وجه حق، لافتاً إلى وجود عملية غش في الانتخابات حدثت عبر تسجيل ناخبين لا يحق لهم التسجيل بسبب عدم امتلاكهم عمال أو لم يقدموا ورقة تأمينات اجتماعية للسجل التجاري.

كتاب 2 1

يذكر أن انتخابات غرفة تجارة دمشق أقيمت في الثامن من الشهر الجاري، وأعلنت في اليوم التالي لجنة الإشراف على الانتخابات أسماء المرشحين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الغرفة، للدورة الانتخابية 2020 – 2024، حيث فاز في الدرجة الأولى كل من ( عبدالله نصر بـ549 صوتاً، ووسيم قطان بـ539 صوتاً، ومحمد الخطاب بـ500 صوت، ومحمد الحلاق بـ490 صوتاً، وزهير دواد بـ465 صوتاً، ومازن حسن بـ463 صوتاً، وعماد القباني بـ394 صوتاً، ومحمد أبو الهدى اللحام بـ359 صوتاً).

مقالات مشابهة :  مبتكر اللقاح: الحياة قد تعود لطبيعتها الشتاء المقبل

وفي الدرجة الثانية فاز ياسر اكريم بـ408 أصوات، ومحي الدين الحلبي بـ395 صوتاً، وفي الدرجة الثالثة فاز محمد سامر القطب (تزكية 238 صوتاً)، وفي الدرجة الرابعة زاهر شرباتي بـ469 صوتاً.

اقرأ أيضا: توقيف ثلاثة أشخاص في مدينة جبلة لقيامهم ببيع المشتقات النفطية بطرق غير قانونية