الإثنين , نوفمبر 30 2020
اطعمة فعّالة جداً في تقوية الأعصاب... لا تهملوها!

اطعمة فعّالة جداً في تقوية الأعصاب… لا تهملوها!

اطعمة فعّالة جداً في تقوية الأعصاب… لا تهملوها!

ما تتناولوه بإنتظام يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة نظامكم العصبي. في الواقع، هناك العديد من الأطعمة التي يمكنكم تناولها لتعزيز صحة أعصابكم ودماغكم والتي تتوفر بسهولة في محال البقالة. أغذية الاعصاب غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والدهون الصحية والمعادن الأساسية التي توفر الحماية من الأمراض التنكسية وتوفر الطاقة التي تحتاجونها طوال اليوم. ولكن، ما هي انواع الاطعمة التي تقوّي الاعصاب؟

الخضار الورقية الخضراء

الخضار الورقية الخضراء غنية بفيتامين B وفيتامين C وفيتامين E والمغنيسيوم، وكلها مهمة من أجل الأداء السليم لجهازكم العصبي. فيتامين B ضروري في عملية تصنيع وتعميم الناقلات العصبية، وهي مواد كيميائية في الدماغ تنظم ضربات القلب، والتنفس والهضم. المغنيسيوم يساعد في تهدئة الأعصاب. أمّا فيتامين E و C فيعملان كمضادين لشيخوخة الجهاز العصبي.

السمك

تتم حماية الأعصاب بواسطة أغلفة المايلين التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الأحماض الدهنية. لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأحماض الدهنية قد يعانون من تلف الأعصاب. تحتوي الأسماك على أحماض أوميغا 3 الدهنية وبالتالي تساعد في التئام الأعصاب والجهاز العصبي.

مقالات مشابهة :  أسباب ضعف عضلة القلب .. بعضها تقوم بها دون أن تعلم!

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافونول التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. تساعد هذه الخصائص في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب وتعزيز صحة الجهاز العصبي. تجنبوا الشوكولاتة بالحليب والشوكولاتة البيضاء واحرصوا على تناول الشوكولاتة الداكنة قليلة المعالجة التي تحتوي على 70 % على الأقل من الكاكاو.

البروكلي

البروكلي غني بفيتامين K المعروف بتحسين قوة الدماغ والمهارات المعرفية بالإضافة الى الجهاز العصبي. ذكرت دراسة من جامعة هارفارد أنه نظراً لأن البروكلي غني بمركب يسمى الجلوكوزينولات يمكن أن يبطئ من انهيار الناقل العصبي، أستيل كولين، الذي يحتاجه الجهاز العصبي المركزي لأداء وظيفته بشكل صحيح. ترتبط المستويات المنخفضة من أستيل كولين بمرض الزهايمر.

اقرأ أيضا: 5 أسباب تؤدي لتراكم الدهون على الكبد.. و7 طرق للعلاج