الأربعاء , نوفمبر 25 2020
أفضل 7 تطبيقات لـ تسجيل الصوت بـ هواتف أندرويد

أفضل 7 تطبيقات لـ تسجيل الصوت بـ هواتف أندرويد

أفضل 7 تطبيقات لـ تسجيل الصوت بـ هواتف أندرويد

واحدة من أكثر الميزات المفيدة لهواتف أندرويد، هي أنها تعطي مستخدميه القدرة على تسجيل أصواتهم بغض النظر عن الوقت أو المكان، فهناك الكثير من الأسباب التي تجعلك ترغب في تسجيل الأصوات حولك والاحتفاظ بها، فقد يتجه بعض المستخدمين في استخدام تطبيقات مسجل الصوت أكثر لإنجاز أعمالهم كالموسيقيون والذي قد يرغبون في تسجيل فكرة جديدة، أو قد يحتاج الصحفيون إلى تسجيل المقابلات، بل إن البعض يقوم بإعدادها لمعرفة ما إذا كانوا يتحدثون أثناء نومهم نقلا عن موقع صدى البلد.

ولحسن الحظ توجد العديد من تطبيقات تسجيل الصوت المخصصة لهواتف أندرويد، فيما يلي نستعرض إليك أفضل تطبيقات تسجيل الصوت لنظام التشغيل أندرويد تتمتع تطبيقات تدوين الملاحظات أيضًا إلى جانب إمكانيات تسجيل جميع الأصوات، وفقا لما ذكره موقع “androidauthority” التقني.

1. تطبيق ASR Voice Recorder:
يعد تطبيق ASR Voice Recorder المجاني أحد أكثر تطبيقات تسجيل الصوت كفاءة، حيث يسجل التطبيق الصوت بعدة تنسيقات مختلفة، بما في ذلك التنسيقات الشائعة مثل MP3 و FLAC و WAV و OGG و M4A وغيرها، بالإضافى إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من تكامل السحابة لسهولة تخزين والاحتفاظ بالتسجيلات على العديد من الخدمات السحابية مثل Dropbox و Google Drive وغيرها، ويمكنك الحصول على مجموعة من الميزات مثل عناصر التحكم في سرعة التشغيل، والقدرة على تخطي الأجزاء الصامتة تلقائيًا من التسجيل، ودعم أجهزة Bluetooth.

مقالات مشابهة :  3 تطبيقات بديلة لواتساب تقدم ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء بصورة أفضل

2. تطبيق Dolby On:
يعد Dolby On أحد أحدث تطبيقات تسجيل الصوت في القائمة، حيث يمكنك تسجيل الكثير باستخدامه، ولكن توجد بعض الأدوات التي تساعد أولئك الذين يسجلون الأصوا إذ يتضمن التطبيق معززات وفلاتر متنوعة لتحسين جودة الصوت بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على محرر صوت أعلى من المتوسط ​​لما بعد انتهاء التسجيل، وكما يتضمن بعض المرشحات لتقليل التشويش، وإزالة الأصوات المزعجة، وحتى تأثير التلاشي والتلاشي، وهو موجه للموسيقيين، يأتي التطبيق مجاني بدون إعلانات مما يجعله أحد تطبيقات تسجيل الصوت المجانية الرائعة.

3. تطبيق Easy Voice Recorder:
يتيح لك تطبيق مسجل الصوت Easy Voice Recorder طريقة سهلة لتسجيل الأصوات بهاتفك الذكي، يمكنك فتح التطبيق والضغط على زر الميكروفون والتسجيل ومشاركة التسجيل إذا أردت ذلك، كما يحتوي على بعض الميزات الإضافية، مثل القدرة على تغيير نوع الملف الذي تقوم بتسجيله كما يتضمن الإصدار المحترف أيضًا دعمًا لتسجيل الاستريو ودعم ميكروفون Bluetooth والمزيد.

4. تطبيق Hi-Q MP3 Voice Recorder:
Hi-Q هو أحد أقوى تطبيقات تسجيل الصوت المتوفرة على متجر جوجل بلاي، حيث يسجل تطبيق مسجل الصوت كل شئ بتنسيق MP3، إلى جانب ذلك، يمكنك تحميل التسجيل تلقائيًا إلى التخزين السحابي Dropbox بمجرد انتهاء التسجيل، وكما يأتي أيضًا مع دعم عنصر واجهة المستخدم، والقدرة على اختيار الميكروفون على جهازك الذي تريد استخدامه، ودعم نقل Wi-Fi، والتحكم، ويضيف الإصدار المدفوع بعض الميزات الأخرى أيضًا.

مقالات مشابهة :  مايكروسوفت تخلص مستخدمي أنظمة ويندوز من ثغرات برمجية خطيرة

5. تطبيق LectureNotes:
LectureNotes هو أحد أفضل التطبيقات لطلاب الجامعات، يمكنك من خلاله تدوين الملاحظات وتنظيم تلك الملاحظات واستخدامها لاحقًا في واجباتك المدرسية، ولكن لا يقوم التطبيق بتسجيل الصوت مجانا ولكن هناك مكون إضافي يضيف هذه الوظيفة يمكنك شرائه مقابل 1.99 دولار، بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك تسجيل الأشياء أثناء استخدام تطبيق LectureNotes العادي، كما يمكنك أيضًا الحصول على مكون إضافي لتسجيل مقاطع الفيديو مقابل 1.99 دولار.

6. تكبيق Music Maker Jam:
Music Maker Jam هو تطبيق تسجيل صوتي للموسيقيين، يعد التطبيق خيارا رائع لتسجيل بعض الأغاني أو الموسيقى أو أي شيء آخر ترغب في القيام به. يسجل التطبيق مسارات متعددة، ويتضمن محررًا لضبط إنتاجك، وأدوات إضافية لإعادة دمج عملك وإتقانه، ولكن يوجد بعض المشتريات داخل التطبيق، والتي تتيح لك شراء أشياء مثل الحلقات والمحتويات الأخرى، كما أن لديه تكامل مباشر مع SoundCloud و Facebook ومعظم الشبكات الاجتماعية الأخرى.

7. تطبيق Otter Voice Notes:
Otter هو مسجل صوت للمحترفين، يجلب التطبيق مجموعة الميزات الخاصة المخصصة لاجتماعات العمل وغيرها من الأمور الأكثر أهمية، ويقوم تطبيق مسجل الصوت بالأساسيات مثل التسجيل والمشاركة والتشغيل، كما يتضمن أيضًا خدمة النسخ والتخزين السحابي والدعم عبر الأنظمة الأساسية، كما أنه يدعم أشياء مثل الصور يتضمن الإصدار المجاني 600 دقيقة من النسخ النصي شهريًا، ولكن يقدم الاشتراك المتميز أكثر من 6000.

مقالات مشابهة :  5 حيل للتغلب على بطء بطارية هاتفك

اقرأ أيضا: تعرف على أحدث هاتف منافس من نوكيا