الأربعاء , ديسمبر 2 2020
أفضل 5 تطبيقات محادثات فيديو جماعية لأصحاب أندرويد

أفضل 5 تطبيقات محادثات فيديو جماعية لأصحاب أندرويد

أفضل 5 تطبيقات محادثات فيديو جماعية لأصحاب أندرويد

مع بداية العام الدراسي، وفي ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، اضطر العديد من المعلمين والمحاضرين إلى اللجوء تطبيقات المحادثات الجماعية بالفيديو، وبرز نجم تطبيق زووم الشهير بقوة ضمن هذه النوعية من التطبيقات، إلا أن هناك عدة تطبيقات أخرى تنافسه بشراسة، لأصحاب هواتف أندرويد نقلا عن موقع صدى البلد.

1- Zoom

يعتبر الخيار الأقوى لتطبيقات المحادثات الجماعية، حيث يدعم ما يصل إلى 100 مشارك في اجتماع واحد، بالاضافة إلى أن نفس الميزة تأتى من خلال عدة أشكال كالصوت فقط، أو الفيديو، أو المحادثات الكتابية.
تاتى النسخة المجانية منه محدودة ولكنها عملية، بينما أسعار الاشتراك معقولة بشكل مدهش، بالإضافة لميزات الأخرى مثل دعم المكالمات الهاتفية، والندوات عبر الانترنت، ومميزات العروض التقديمية.

2- Skype

الحل المناسب للشركات والفرق الصغيرة، إذ يدعم مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 25 مشارك، كما أنه مجاني تماما، طالما الجميع يملكون Skype، بينما يعيبه أنه يسمح لعدد 25 مشارك فى المكالمة فقط، و بالتالى جعل اجتماعاته محدودة.

مقالات مشابهة :  غوغل تدخل ميزات جديدة على تطبيق "يوتيوب"

3- GoToMeeting

من التطبيقات المشهورة أيضا، ويدعم التطبيق 15 مشتركًا في أدنى فئة اشتراك، و يسمح لعدد من المشاركين فى المكالمة الواحدة من 25 إلى 125 شخص في المكالمة الواحدة، و يدعم التطبيق المكالمات الصوتية و الفيديو، مع ميزات أخرى مثل واجهة مستخدم للتصميم متعدد الأبعاد، ومتزامنة التقوية.
وكذلك ميزة الدردشة النصية في كل اجتماع، وميزات العرض، وأيضا جودة صوت وفيديو فوق المتوسطة، و يعد هذا التطبيق الخيار الأكثر تميزًا للشركات أو الفرق الصغيرة داخل شركات أكبر.

4- Hangouts Meet

تخلت جوجل عن Hangouts Meet كمنتج استهلاكي، و استبدلته بخدمة meet المجانية، بينما يدعم التطبيق ما يصل إلى 50 مشارك فى المكالمة الواحدة بجودة صوت وفيديو فوق المتوسطة، وهو تطبيق مناسب للغاية للشركات والمدارس والبيئات التي تستخدم حزمة G Suite.

5-Cisco Webex Meetings

تطبيق مشهور إلى حد ما بين مستخدمي الأعمال، و يحتوي على بعض المميزات الملائمة، منها الانضمام إلى اجتماع بنقرة واحدة، وتخطيطات فيديو قابلة للتخصص، ويمكن جدولة الاجتماعات مباشرة من التطبيق، ويتميز الفيديو بنقائه وثباته، ولكن لديه مشاكل بسيطة في الصوت، و واجهة المستخدم غير المرغوب فيها.

مقالات مشابهة :  سامسونج تكشف عن أول معالجاتها بتقنية 5 نانومتر Exynos 1080

اقرأ أيضا :تعرف على أبرز 4 ميزات منتظرة من واتساب