الأحد , نوفمبر 29 2020
فوائد الميرمية للتنحيف .. تنقي الجسم من السموم وتعزز الهضم

فوائد الميرمية للتنحيف .. تنقي الجسم من السموم وتعزز الهضم

فوائد الميرمية للتنحيف .. تنقي الجسم من السموم وتعزز الهضم

اسُتخدمت الميرمية منذ آلاف السنوات في الطب الشعبي لعلاج والوقاية من العديد من الأمراض، حيث تُستخدم هذه العشبة بأشكال مختلفة مثل زيت الميرمية، أو مشروب الميرمية للإستفاده من فوائدها الصحية المتنوعة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الميرمية للتنحيف .

فوائد الميرمية للتنحيف

تحتوي الميرمية على العديد من المركبات العضوية القوية التي لها تأثير فعال في تعزيز الصحة العامه، والمساعدة في التخسيس الصحي، حيث يمكن للمركبات المضادة للأكسدة الموجودة في المريمية حماية القلب، والجلد، والمفاصل، والعضلات، وحتى الدماغ.

الميرمية تنظم وتمنع إفراز الجلوكوز المخزن في الكبد، مما يمنع التقلبات الرئيسية في نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من الإصابة بداء السكري من النوع 2 أو التحكم فيه في حالة حدوثه.

تعزيز الهضم لتخسيس صحي

إضافة الميرمية إلى وجبات الطعام يمكن أن يعيد عملية الهضم بالكامل إلى المسار الصحيح، ويقلل الالتهاب في جميع أنحاء القناة الهضمية، حيث يعمل rosmarinic acid الموجود في المريمية كعامل مضاد للالتهاب في المعدة، ويمنع تقلصات المعدة ويمكن أن يقلل بشكل كبير من حدوث الإسهال، والتهاب المعدة، مما يعزز من صحة الجهاز الهضمي أثناء التخسيس.

مقالات مشابهة :  بعكس التوقعات... 5 فيتامينات تخفيض الوزن وتعزيز عملية "التمثيل الغذائي"

فوائد شاي الميرمية للتنحيف

شاي الميرمية معروف أيضًا بتخفيض مستويات الكولسترول، الأمر الذي يمكن أن يساعد في تقليل السمنة بشكل عام وزيادة معدل الأيض، كما أن شاي الميرمية غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإجهاد التأكسدي وتعزز الأيض.

شاي الميرمية ينقي الجسم من السموم، فهو يعمل كمدر للبول ومحفز طبيعي للكبد والكليتين، مما يؤدي إلى تسريع عملية التخلص من السموم من الجسم عن طريق التبول، وهذا يمكن أن يقلل من الضغط على الجهاز اللمفاوي، وكذلك الكلى والكبد، كما أن هذا الشاي أيضا يحث على التعرق، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم من خلال الجلد، وفقدان وزن الماء الزائد في الجسم.

شاي الميرمية قادر على خفض مستوى السكر في الدم في الجسم، مما يساعد في تخفيف الضغط على البنكرياس ومنع الانخفاضات الخطرة في الجلوكوز والأنسولين، مما يساهم في تخسيس صحي.

فوائد زيت الميرمية للتنحيف

زيت الميرمية مضاد للتشنج وهذه الخاصية مفيدة في علاج جميع المشاكل التي تنشأ من التشنجات، بما في ذلك ألم المعدة، كما أن زيت الميرمية يعزز عملية تصريف الصفراء، وهذا الأمر يساعد على الهضم، وتهدئة المعدة، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي بأكمله ضد الالتهاب الناجمة عن الأحماض المفرطة.

مقالات مشابهة :  دراسة حديثة تكشف دور النوم في صيانة المخ

زيت الميرمية أيضًا يعادل الأحماض في المعدة ومجرى الدم، وبالتالي يخفف من الحموضة، وهذا بدوره يحمي من القرحة المعوية، مما يوفر راحة وحماية للجهاز الهضمي أثناء التخسيس.

فوائد الميرمية الصحية الأخرى

العديد من الفوائد الصحية للميرمية مستمد من rosmarinic acid، وهو مركب عضوي قوي، وتشمل الفوائد الصحية للميرمية الآتي:

  • يعزز القدرة الذهنية.
  • يعالج الالتهابات.
  • خصائص مضادة للأكسدة.
  • يمنع مرض الزهايمر.
  • يقوي جهاز المناعة.
  • يحسن صحة العظام.

تحذيرات هامة

يجب على أولئك الذين يعانون من الحساسية النباتية الواسعة أن يستشيروا الطبيب قبل إضافة الميرمية إلى نظامهم الغذائي، كما يُنصح الحوامل بتجنب الميرمية لأنها تحتوي على مكون يشبه الاستروجين.

كل يوم معلومة طبية

اقرأ أيضا :خبيرة تغذية روسية توضح الفوائد السحرية للقرفة