الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
هذه المشروبات تحميكم من امراض الكلى... لا تهملوها!

هذه المشروبات تحميكم من امراض الكلى… لا تهملوها!

هذه المشروبات تحميكم من امراض الكلى… لا تهملوها!

تعمل الكلى دوراً أساسياً ومهماً في الجسم، خصوصاً لجهة ترشيح الفضلات والسموم من الجسم. وفقاً لغرفة تبادل المعلومات الوطنية لأمراض الكلى والمسالك البولية، تقوم الكلى بترشيح 200 لتر من الدم يومياً لإزالة ما يصل إلى 2 لتر من السموم والمياه الزائدة. ينتشر مرض الكلى في الغالب عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري، ولكن يمكن أن يعاني أي شخص من أمراض الكلى. قد يقلل المصابون بأمراض الكلى أو عوامل الخطر مثل السمنة من المشاكل المحتملة من خلال ادراج بعض المشروبات المفيدة في نظامهم الغذائي الصحي.

الماء

إن الماء هو أفضل مشروب طبيعي لتعزيز توازن الماء في جسمكم. من هنا، يجب ان تحرصوا على شرب 6 الى 8 أكواب من الماء يومياً حسب وزن جسمكم. إذا كنتم تمارسون الرياضة، فستحتاجون إلى شرب كمياتٍ اكبر من الماء. يساعد الماء في طرد السموم التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى بكتيرية أو حصوات الكلى، إلى جانب الجزيئات الضارة في الدم.

مقالات مشابهة :  فوائد عسل السدر و أهم إستخداماته

عصير التوت البري

يمكن أن يؤدي مشروب التوت البري أيضاً إلى حماية الكلى. يمنع التوت البري نمو القرحات والبكتيريا في المسالك البولية، ويمكن أن يساعد في السيطرة على البكتيريا / القرح الحالية لأنها تجعل البول حمضياً اكثر وتساعد على منع البكتيريا من الالتصاق بداخل المثانة.

عصير البنجر

يعتبر عصير البنجر من أنواع المشروبات التي تحتوي على مادة البيتين النباتية ومضادات الأكسدة ما يزيد من حموضة البول. ان هذا الامر يساعد على تنظيف فوسفات الكالسيوم، والتخلص من تراكم الستروفايت فيها. لذلك، تذكروا انه وعند ادراج عصير البنجر في نظامكم الغذائي، تعززون من وظائف الكلى وتقللون من احتمالية الإصابة بحصوات الكلى.

عصير الليمون

ان عصير الليمون هو نوع من المشروبات الحمضية، ما يعزز من مستويات السيترات في البول ويقلل حصوات الكلى. لتحضيره، يمكنكم عصر 5 حبات من الليمون واضافته الى الماء البارد وشربه، أو يمكنكم عصر ربع إلى نصف ليمونة مع 8 أوقيات من الماء الدافئ.

اقرا ايضا: فوائد الميرمية للتنحيف .. تنقي الجسم من السموم وتعزز الهضم