الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الحكومة السورية: تصريحات لافتة حول الخبز.. هل حان موعد زيادة سعره؟

الحكومة السورية: تصريحات لافتة حول الخبز.. هل حان موعد زيادة سعره؟

الحكومة السورية: تصريحات لافتة حول الخبز.. هل حان موعد زيادة سعره؟

بينما تسري شائعات كثيرة حول إمكانية زيادة سعر ربطة الخبز المدعوم في الأيام القليلة القادمة، أسوة برفع سعر ليتر البنزين المدعوم وغير المدعوم والمازوت الصناعي مؤخراً.

جاءت تصريحات كل من رئيس الحكومة حسين عرنوس ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهل طلال البرازي خلال حضورهم اجتماع المجلس المركزي لنقابت العمال اليوم لتدعم صحة تلك الشائعات.

حيث بين عرنوس أن الحكومة ملزمة باتخاذ قرارات قاسية لها وليست سعيدة بذلك، لكنها محكومة به نتيجة ظروف معينة، مشيراً إلى أن 80 بالمئة من مصادر الثروة الوطنية تسيطر عليها المجموعات الانفصالية الإرهابية، وأن الحكومة لن تلغي الدعم عن أي من الخدمات التي تقدمها الدولة.

وحول رغيف الخبز قال: “قرارنا أن الرغيف خط أحمر ولن يمس إلا في الحدود البسيطة، مبيناً أنه خلال العام الحالي تم شراء 690 ألف طن من القمح منها 300 ألف طن في الحسكة، لافتاً إلى أن الحكومة تشتري القمح اليوم بـ280 دولاراً للطن الواحد، وأن كمية القمح المشتراة من البلاد لا تكفي سوى شهر ونصف الشهر لإنتاج الخبز.

مقالات مشابهة :  الهيئة العامة للجمارك السعودية: الصادرات السورية تتدفق الى المملكة

فيما كشف البرازي عن دراسة تجري لتصحيح التشوهات في أسعار وإنتاج الخبز، مبيناً أن هناك طروحات كثيرة أهمها تحسين صناعة الرغيف والتشدد في العقوبات لمنع تحويل الخبز إلى مادة علفية، منوهاً بأن أي قرار بخصوص زيادة أو تخفيض الأسعار ‏ليس قرار وزير بل حكومة مجتمعة‎.

الاصلاحية-فهد كنجو

اقرأ ايضاً: وزير الاقتصاد السوري يكشف إجراءات الحكومة لمواجهة “قيصر” ودعم المواطن