الخميس , ديسمبر 3 2020
ماذا يحدث للبيانات المخزنة على حسابك في آي كلاود وبالآيفون بعد موتك

ماذا يحدث للبيانات المخزنة على حسابك في آي كلاود وبالآيفون بعد موتك

ماذا يحدث للبيانات المخزنة على حسابك في آي كلاود وبالآيفون بعد موتك

قال بنجامين فرانكلين ذات مرة “في هذا العالم لا شيء مؤكد بإستثناء أمرين الموت والضرائب”، سنموت جميعا يوما ما وبقدر ما يبدو الأمر قدريا، إلا أننا نعيش في العصر الرقمي الذي يمكن للمعلومات أن تعيش فيه إلى الأبد.

وربما يكون لديك تأمين على الحياة أو وصية لكيفية التعامل مع أموالك بعد وفاتك، لكن لا أحد يفكر في الإرث الرقمي بعد موته، هناك حساباتك الرقمية وبيانات ومعلوماتك المخزنة داخل جهاز الآيفون الخاص بك والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق معرفة كلمة المرور للجهاز.

ماذا سيحدث للمحتوى الرقمي الذي تملكه بعد وفاتك، هل سيتمكن أحد أفراد أسرتك من الوصول للبيانات المخزنة على حسابك في آي كلاود وهل يمكن أن تقوم أبل بفتح جهاز الآيفون الخاص بك لعائلتك بعد موتك، جميع تلك الأسئلة سوف نجيب عليها خلال السطور التالية لأننا سوف نستعرض كيفية الوصول للبيانات والحسابات الخاصة بالشخص متوفي الذي يمتلك جهاز آيفون وحساب آي كلاود.

مقالات مشابهة :  كيف يمكنك إنشاء أداة للعد التنازلي في آيفون لمتابعة الأحداث المهمة؟

بيانات مستخدمي أبل

كل يوم، يقوم العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بحفظ المستندات والذكريات المهمة والبيانات المختلفة على أجهزة الآيفون وفي حسابات آي كلاود، وتلك البيانات يتم حفظها وتشفيرها بشكل قوي لأن أبل تعتبر الخصوصية حقا أساسيا من حقوق المستخدم ويتم الحفاظ على تلك الخصوصية حتى بعد وفاة المستخدم.

لذا عندما يحاول أحد أفراد العائلة الوصول لبيانات ومعلومات المتوفي، فإن أبل لا تستجيب لطلباتهم بل تفرض عليهم شروطا يجب تنفيذها لكي تستطيع مساعدتهم.

شروط أبل

تطلب أبل من الممثل القانوني للمتوفي بعض المتطلبات والتي يجب أن تأتي في صورة أمر من المحكمة وبداخلها عدة أشياء مثل :

إسم ومعرف أبل الخاص بالمتوفي.

إسم الوريث القانوني الذي يحق له الوصول لحساب المتوفي

تفويض رسمي بأن الوريث هو الشخص الذي يستحق الوصول لتلك البيانات

تطلب المحكمة من apple مساعدة الممثل القانوني في الولوج لحسابات الشخص المتوفي.

بمجرد استيفاء الشروط والمتطلبات التي تحتاجها شركة أبل، يمكنك التحدث مع الدعم الفني للشركة وسوف يقدمون المساعدة التي تحتاجها بشكل سريع.

مقالات مشابهة :  5 حيل للتغلب على بطء بطارية هاتفك

تنويه هام : سوف تقدم أبل المساعدة قدر الإمكان في منح الوصول للبيانات التي تطلبها ولكن الأجهزة المحمية بكلمة مرور، ما لم يعرف الأقرباء هذا الرمز لن يتمكنوا من فتح الجهاز، ولن تستطيع الشركة تجاوز قفل رمز المرور دون محو ما بداخل الجهاز وهذا يعني فقدان كل شيء في للأبد.

على عكس أجهزة وهواتف الأندرويد، الأمر معقد بالنسبة لأبل عندما يتعلق الأمر ببيانات وخصوصية مستخدميها حتى بعد وفاتهم فإن الأمر أكثر تعقيدا عندما يطالب أقرباء المتوفي بالوصول لبيانات الجهاز.

عرب هاردوير

اقرأ أيضا :هاكر يسرق 24 مليون دولار من Harvest Finance