الأربعاء , ديسمبر 2 2020
نتخابات

ما هي المواقع التي يتابعها الأميركيون عشيّة الانتخابات الرئاسيّة؟

ما هي المواقع التي يتابعها الأميركيون عشيّة الانتخابات الرئاسيّة؟

عبد الله محمد

تتصدَّر شبكة “سي أن أن” قائمة وسائل الإعلام الرقميَّة الأكثر متابعة لدى الأميركيين، بمعدل 819 مليون زيارة شهرياً تقريباً، وتليها بفارق كبير على الصعيد الإخباري شبكة “فوكس نيوز” المفضَّلة لدى الرئيس دونالد ترامب، بواقع 512 مليون زيارة شهرياً. أما صحيفة “نيويورك تايمز”، فتتربّع في صدارة الصحف الأكثر زيارة لموقعها في الإنترنت، بمعدل 333 مليون زيارة شهرياً، يليها موقع “بي بي سي” العالمي، بمعدل 172 مليون زيارة.

وقد بات معروفاً أن الشبكة البريطانية العريقة تعاني مشاكل مالية كبيرة، وتشهد تقشّفاً على أكثر من مستوى، ما أدى إلى تأثر خطوط إنتاجها بشكل عام.

وبحسب الأرقام الصادرة عن خدمة “Semrush” المختصَّة بقياس وتطوير الزيارات للمواقع الإلكترونية، فإن المواقع المختصَّة بالأخبار الطبيّة تقدّمت بشكل ملحوظ في العام الجاري، فحلَّ العديد منها ضمن قائمة المواقع الخمسين الأكثر تصفّحاً في الولايات المتحدة، وكذلك الحال بالنسبة إلى مواقع التسوق، من مثل “أمازون” و”إيباي”.

وفي حين حافظ “غوغل” و”يوتيوب” و”فايسبوك” على صدارة المواقع الأكثر زيارة بمليارات الزيارات شهرياً، كان لافتاً نيل “سي أن أن” و”فوكس نيوز” و”نيويورك تايمز” صدارة المواقع الإخبارية الأكثر زيارة، مع الإشارة إلى أن “نيويورك تايمز” تستخدم الكثير من الوسائط المتعددة في موقعها، ولديها منتجات تتجاوز الشكل التقليدي للصحف، التي حلَّت فيها صحيفة “يو أس توداي” في المرتبة 72 في المواقع الأكثر زيارة، بمعدل 135 مليون زيارة شهرياً، وحلّت “الدايلي ميل” البريطانية في المرتبة 76، لتتبعها “بيزنس إنسايدر” وشبكة “سي أن بي سي”. وكان مفاجئاً غياب صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “سي بي أس” عن قائمة وسائل الإعلام المائة الأكثر متابعة.

مقالات مشابهة :  الولايات المتحدة تصادر مليار دولار من عملة بيتكوين

كما كان لافتاً تراجع “تويتر” إلى المرتبة التاسعة خلف منصَّة “إنستغرام”، علماً أن المنصة الزرقاء تشهد خسائر مالية كبيرة منذ ظهور فيروس “كورونا” وعزوف الكثير من المعلنين عن تخصيص ميزانيات كبيرة على الشبكة، وأيضاً بسبب الانتقادات التي تتعرَّض لها على خلفية انتشار الأخبار المضلّلة، فضلاً عن الاختراقات والأعطال التي شهدتها منذ بداية العام.

وفي مؤشر له دلالات عديدة على اهتمامات الجمهور الأميركي، تقدَّمت شبكة “ESPN” إلى المرتبة 12، بمعدل 806 ملايين زيارة شهرياً، متفوّقة على جميع الصحف الأميركية، وعلى شبكات تلفزيونية شهيرة، وعلى منصة “لينكدن” للتوظيف والبحث عن عمل أيضاً.

الميادين