الخميس , ديسمبر 3 2020
أفضل بلد للعيش في العالم.. اليكم المزايا التي تحصلون عليها

أفضل بلد للعيش في العالم.. اليكم المزايا التي تحصلون عليها

أفضل بلد للعيش في العالم.. اليكم المزايا التي تحصلون عليها

تختلف آراء الأشخاص حول أفضل بلد للعيش بناءً على مستوى الرفاهية التي تقدمه بلد أو الاستقرار المالي العام أو بيئة البلد الطبيعية، وتقوم الأمم المتحدة بإصدار تقرير التنمية البشرية سنوياً الذي يحدد أفضل بلد للعيش في العالم ويقارن أيضاً السكان أكثر رضى بأفضل بلد للعيش بسكان البلدان التعيسة في العالم. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل بلد للعيش في العالم.

أفضل بلد للعيش في العالم:
النرويج:
صنفت الأمم المتحدة النرويج على أنها أفضل بلد للعيش في العالم حيث تتفوق هذه الدولة الأوروبية في جميع المجالات أبرزها نظام الرعاية الصحية ومستوى التعليم العالي فضلاً عن قوة اقتصادها.
سويسرا:
تعد سويسرا أفضل بلد للعيش في العالم بسبب عدم وجود أمراض قاتلة بين سكان سويسرا بفضل نظامها الرعاية الصحية المتطور.

أستراليا:
تم الإشادة بأستراليا من قبل الأمم المتحدة باعتبارها ثالث أفضل بلد للعيش في العالم وفقاً لتقرير التنمية البشرية لدورها على رفع مستوى التعليم والتأكيد على أهمية العلم والمدارس بين الأطفال الصغار حتى ساهم قطاع التعليم بأكثر من 5% من الناتج المحلي الإجمالي.
أيرلندا:
تعد أيرلندا أفضل مكان للعيش في العالم لأنها واحدة من أكثر الدول أماناً حول العالم حيث يقل مستوى الجرائم والسلوم السيئ بين مدن أيرلندا مما جعلها كذلك أفضل بلد للهجرة للعائلات.

مقالات مشابهة :  ما هو أفضل هاتف آيفون يمكنك شراؤه في نهاية عام 2020؟‎‎

ألمانيا:
تقدر ألمانيا كأفضل بلد للعيش مثلها مثل أستراليا أهمية تعليم مواطنيها فقد تلقى معظم سكان ألمانيا تعليماً عالياً، ولم تتجاوز نسبة 4% من سكان ألمانيا لم يتلقوا التعليم الجامعي.
نيوزيلندا:
تعد نيوزيلندا أفضل بلد للعيش في العالم باعتبارها الدولة الوحيدة الخالية من الأسلحة النووية، وتحتضن العديد من الشخصيات المهمة في التاريخ بما في ذلك أول رجل تسلق قمة جبل ايفرست، وتعتبر أفضل بلد للعيش للوجود العديد من المناظر الطبيعية والبراري غير المأهولة مثالية للاستكشاف في الهواء الطلق بعيداً عن صخب الحياة المدنية.

أفضل بلد للعيش والعمل:
هونغ كونغ:
تتمتع هونغ كونغ بضرائب منخفضة للغاية وبيئة ممتازة للأعمال التجارية والاستثمارات المحلية والعالمية مما جعلها أفضل بلد للعيش والعمل تجذب رجال الأعمال من كل أنحاء العالم. علاوة على ذلك، فإن معدلات الجريمة في هونغ كونغ منخفضة للغاية على الرغم من كونها منطقة حضرية مكتظة بالسكان.
سويسرا:
تعد سويسرا أفضل بلد للعيش والعمل فضلاً على أنها من أغنى دول العالم بفضل اقتصادها القوي مع معدلات ضرائب منخفضة على الشركات كما تحظى بعدد كبير من الفائزين بجائزة نوبل وبراءات الاختراع المسجلة.

مقالات مشابهة :  صيني يدفع 1.8 مليون دولار لشراء حمامة.. ما قصتها؟

كندا:
تتمتع كندا بمستوى معيشة عالي واقتصاد قوي في مجال الاتصالات الرقمية والتقنيات بالإضافة إلى أنها خامس منتج للنفط في العالم، فكل ذلك جعل منها أفضل بلد للعيش والعمل والهجرة بغرض الاستثمار والتعليم.
اليابان:
تعد اليابان أفضل بلد للعيش والعمل ثالث أكبر اقتصاد في العالم كما أنها معروفة كذلك بأنها أكبر منتجي السيارات والإلكترونيات في العالم، وتحظى اليابان بأعلى درجات القراءة والكتابة ومستوى التعليم التقني في العالم.

أفضل بلد للعيش في أوروبا:
آيسلندا:
تعتبر آيسلندا مثيرة للإعجاب كونها أفضل بلد للعيش في العالم حيث يبلغ متوسط العمر المتوقع فيها ضعف متوسط العمر المتوقع في البلدان الأخرى، ويبلغ متوسط عمر المواطنين في آيسلندا حوالي 83 عاماً لفضل نظام الرعاية الصحية.
السويد:
تتمتع السويد بنظام رعاية اجتماعية وصحية قوية وتعليم مجاني وتركز بشكل أساسي على النمو والمساواة والحرية والأمن لذا تعد أفضل بلد للعيش في أوروبا. تحتل السويد مرتبة عالية في الصحة العامة والرفاهية بين بلدان العالم، وتوجد منظمة سويدية حكومية تدعم رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى بدء أعمالهم ومشاريعهم التجارية.

مقالات مشابهة :  فضيحة في معمل للألبان.. أحد العاملين استحم بالمكان الخطأ.. شاهد!

بريطانيا:
تعد لندن عاصمة بريطانيا مركز مالي دولي رئيسي فهي تلعب دوراً بارزاً في المشاركة في القرارات الاقتصادية والسياسية الدولية، وتعتمد اقتصاد بريطانيا على الصناعات المصرفية والسياحة والفنون والعلوم. تعتبر بريطانيا أفضل بلد للعيش والعمل نظراً لقوة اقتصادها وتوفر الخدمات الأساسية معظمها تقدم مجاناص لمواطنيها.

هولندا:
تلعب السياحة في انتعاش اقتصاد هولندا خاصة المتاحف والمناظر الطبيعية، وتساهم هولندا في تقديم حياة نشطة ذات حيوية لمواطنيها عن طريق توفر 20,000 ميل من مسارات الدراجات التي تحافظ على البيئة ويمكن استخدام هذه المسارات لممارسة بعض الرياضات البدنية كالمشي.

فرنسا:
تعد فرنسا دولة غنية ذات دخل مرتفع وأحد أكبر الاقتصاديات في العالم تعتمد بشكل رئيسي على السياحة، وتكمن في اعتبار فرنسا أفضل بلد للعيش في أوروبا هو وجود مزيج رائع من الثقافات المختلفة التي تضيف الخبرة إلى الحياة الشخصية وتعطي جو حيوياً لفرنسا.

إقرأ أيضاً: بينها 5 دول عربية: أضعف 10 جوازات سفر حول العالم

وكالات