الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
حرب الكباب في تركيا.. من يفوز بها؟

حرب الكباب في تركيا.. من يفوز بها؟

حرب الكباب في تركيا.. من يفوز بها؟

تدور في تركيا بعض “الحروب” الخفية حول الطعام، التي غالبا ما تقسم الناس إلى معسكرين، لم يكن آخرها “الشكشوكة” أو “المينيمن” باللغة التركية، وحول إذا ما كان البصل أحد مكوناته أم لا، لدرجة أن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية تدخلت في وقتها.

وانقسم الأتراك بين معسكرين، وشارك في الجدال طباخون مهرة، ونشطاء، ودخلت دائرة الاتصال الرئاسة التركية على الخط، حين أرسل أحد المواطنين يسأل عن المشكلة، وقالت إنه سؤال صعب، لكنها تفضل “المينيمن” دون بصل.

حرب أخرى هي حرب الكباب، وتشترك في ذلك ولايتان تركيتان، شانلي أورفا، وأضنة، حيث يعتبر الكباب الخاص بكل منها واحدا من أشهر طرق تحضيره في تركيا.

يدعي الطهاة في شانلي أورفا بحسب “حرييت” أن ولايتهم هي “أرض الكباب” ومستعدون للمنافسة، بينما يقول الطهاة في أضنة إن الناس يأتون من حول العالم لتذوق الكباب الخاص بهم، مقترحين عمل إحصائية لحصر عدد السياح الذين يزورون كل ولاية.
وتقول وكالة الأناضول التركية؛ إن طرق تحضير الكباب في تركيا تصل إلى 100 نوع، لكن أشهرها كباب أضنة الذي يصنع من اللحم الناعم المطحون مع الخضار والبهارات الحارة، وكباب أورفا الكلاسيكي.
وتتنوع أسماء أنواع الكباب ما بين طريقة تحضيرها وتقديمها وعادات أكلها، وأيضا بحسب المنطقة ومن صنعها لأول مرة، واشتهر بها.

مقالات مشابهة :  السماح لأردنية بالعمل محامية بعد منعها 16 عاما للاشتباه بعملها "راقصة" في ملهى ليلي

ومن أشهر أسماء الكباب: “أضنة”، “أورفا”، و”مانيسا” و”كناريا”، و”مولانا”، و”جاغ”.

إقرأ أيضاً: هذا ما يحصل لجسمك عند التخلي عن اللحم نهائياً