الخميس , نوفمبر 26 2020
عضو في مجلس الشعب يدعو لإلغاء الدعم وتوزيعه نقداً على المواطنين

عضو في مجلس الشعب يدعو لإلغاء الدعم وتوزيعه نقداً على المواطنين

عضو في مجلس الشعب يدعو لإلغاء الدعم وتوزيعه نقداً على المواطنين

رأى رئيس لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب، النائب محمد ربيع قلعه جي، أن ما يعيب البيان المالي حول الموازنة العامة للدولة أن حجم الدعم الوارد فيه والمقدر بنحو 3،5 آلاف مليار ليرة كبير إلا أنه وهمي وغير حقيقي، معتبراً أن استخدام هذا الدعم يخلق الفساد وهو ذريعة للفاسدين.

ويخصص مجلس الشعب جلسته في دورته العادية اليوم لمناقشة البيان المالي الخاص بالموازنة العامة للدولة للعام القادم والتي ستستمر على مدار يومين، ثم يتم تحويله للجنة الموازنة لمناقشته، ثم عرضه مجدداً على المجلس للتصويت لإقرار الموازنة «حسب قلعه جي».

وفي تصريح خاص دعا قلعه جي إلى إلغاء الدعم عن السلع المدعومة وتوزيعه بشكل نقدي على المواطنين بموجب البطاقة الذكية الذي تم من خلالها إحصاء كامل وشامل لأعداد المواطنين وأعمارهم ومستوى دخولهم، وبذلك يتم إيصال الدعم بشكل حقيقي لمستحقيه.

وتوقع قلعه جي أن يتم الحديث غداً بشكل كبير على مسألة الدعم، مشيراً إلى وجود تناقض في موضوع الدعم لأن الموازنة تم وضعها منذ شهرين، في حين تم رفع أسعار المحروقات والخبز منذ أيام، وبعد وضع مبلغ الموازنة وبالتالي كيف يتم تفسير أنه تم وضع المبلغ الخاص بالدعم وبعد ذلك تم رفع أسعار المواد المشار إليها، مضيفاً: كأنهم يقولون لنا إن هذا الرقم الذي تم وضعه غير صحيح.

مقالات مشابهة :  الجيش الإسرائيلي يتلقى تعليمات بالاستعداد لاحتمال ضربة أمريكية على إيران

الوطن

اقرأ ايضاً: استهداف فيلق الشام: ما هي الرسالة الروسية؟