الأربعاء , ديسمبر 2 2020
المالية: الموظف الحاصل على إجازة بلا أجر يستحق المنحة بشرط

المالية: الموظف الحاصل على إجازة بلا أجر يستحق المنحة بشرط

المالية: الموظف الحاصل على إجازة بلا أجر يستحق المنحة بشرط

أوضحت “وزارة المالية” أن الموظفين المجازين إجازة بلا أجر يستحقون المنحة المالية، بحال كانت مدة الإجازة 3 أشهر وأقل، بينما لا يستفيد منها المجاز بلا أجر لفترة تزيد على 3 أشهر.

وذكر معاون وزير المالية للشؤون القانونية بسام عبد النبي، أن الفقرة (ب) من المادة 56 للقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 عام 2004، تعتبر وظيفة العامل المجاز إجازة خاصة بلا أجر شاغرة إذا تجاوزت مدتها 3 أشهر، وفقاً لوكالة “سانا”.

وفي 21 تشرين الأول 2020، صدر مرسوم بصرف منحة لمرة واحدة قدرها 50 ألف ليرة للعاملين المدنيين العسكريين، و40 ألف ليرة لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين، وتكون معفاة من كافة الضرائب والاقتطاعات.

وفي اليوم نفسه، صدر مرسوم آخر قضى بتعديل الحد الأدنى للراتب المعفى من ضريبة دخل الرواتب والأجور، ليصبح 50 ألف ليرة بدل 15 ألف ليرة، كما تم تعديل النسب الضريبية للشرائح لتبدأ من 4% وصولاً إلى 18%، بدل 5 حتى 22%.

مقالات مشابهة :  لمن لم يستلم رسالته .. 4 أماكن رئيسية لتوزيع المواد المقننة

ورأى وزير المالية كنان ياغي أن تخفيف العبء الضريبي على الموظفين يمثل زيادة مهمة على الراتب تعادل 20 – 25%، إذ إن رفع الحد الأدنى للراتب المعفى من الضريبة يتيح زيادة 7,000 ليرة على رواتب الفئة الأولى، و5,500 ليرة على رواتب الفئة الثانية.

اقرأ أيضا: مدير حماية المستهلك: محال الألبسة عرض منتجاتها بأسعار غير منطقية