الإثنين , نوفمبر 30 2020
مدير مؤسسة المياه والشرب: غزارة نبع الفيجة كافية لتغذية دمشق وريفها حالياً

مؤسسة الفيجة : هذه أسباب زيادة تقنين المياه في العاصمة

مؤسسة الفيجة : هذه أسباب زيادة تقنين المياه في العاصمة

برر مدير الاستثمار والصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها محمود زلزلة في تصريح خاص لـ«الوطن» سبب زيادة ساعات تقنين المياه في أحياء العاصمة بأنه يعود لحدوث نقص وانخفاض طبيعي بمصادر المياه خلال الوقت الراهن الذي يعتبر (آخر الموسم)، إضافة إلى حدوث نقص طفيف في منسوب مياه نبع الفيجة.
وأكد زلزلة أن وضع المياه مؤمن ولا وجود لأي تخوف، مشيراً إلى تأمين المياه لأجزاء كبيرة من الريف بمعدل 77 ألف متر مكعب، وخاصة في ظل وجود عجز في بعض المناطق ضمن الريف المحيط، الأمر الذي يتم بموجبه تأمين النقص وسد أي ثغرات.
وكشف زلزلة أن إنتاج المياه يصل إلى 516 ألف متر مكعب يومياً، وذلك بجميع مصادر المدنية، معتبراً أن الإنتاج مقارب لإنتاج العام الماضي باليوم ذاته وبنسب متقاربة جداً.
وبيّن مدير الاستثمار والصيانة أن غزارة نبع الفيجة تقدر حالياً بـ3.5 أمتار مكعبة بالثانية، مؤكداً أنها نسبة جيدة خلال الفترة الراهنة من الموسم، موضحاً أن الفيجة تؤمن 60 بالمئة من احتياج المدينة وما تبقى يؤمن من خلال مصادر آبار المدينة ونبع بردى، متوقعاً حدوث انخفاض في الاستهلاك خلال الفترة القادمة الأمر الذي يخفض ساعات التقنين.
هذا وكانت أعلنت المؤسسة أمس عن تطبيق برنامج جديد للمياه بدمشق في عدة مناطق.
ويبدأ التقنين في (البرامكة، شارع خالد بن الوليد، دمشق القديمة، الميدان، الدويلعة، المنطقة الصناعية، الزاهرة، الفتالة، كفرسوسة، المناطق العالية من دمر الشرقية، أبو رمانة، عرنوس، الفردوس، المزرعة، شارع بغداد أوتوستراد درعا الجديد) من 8 صباحاً حتى 12 ليلاً.
وفي (الشيخ محيي الدين ـ شرقي ركن الدين ـ أسد الدين) من 10 صباحاً حتى مساء.
كما يبدأ التقنين في كل من (برزة، مساكن برزة، العدوي، شرقي التجارة، شارع فارس الخوري، العباسيين، الزبلطاني) من 10 صباحاً حتى 3 ليلاً، وفي مناطق (المزة القديمة، شارع الجلاء، أوتوستراد المزة، الفيلات الشرقية)، من 4 مساءً حتى 6 صباحاً، وفي (المزة فيلات غربية، الفيلات المتصلة، مزة 86 منخفض) من 9 صباحاً حتى 7 مساء.
فادي بك الشريف- «الوطن»

مقالات مشابهة :  "مراقبون ومراقبات" لخطوط السرافيس في دمشق