الخميس , نوفمبر 26 2020
أول امرأة كردية ترشح نفسها لعضوية مجلس الشعب في سوريا

نواب سوريون: المواطن بين مطرقة الظروف الصعبة..وسندان الإجراءات الحكومية الخاطئة والمتناقضة

نواب سوريون: المواطن بين مطرقة الظروف الصعبة..وسندان الإجراءات الحكومية الخاطئة والمتناقضة

وجه عدد من النواب انتقادات لاذعة إلى الفريق خلال الجلسة البرلمانية اليوم التي حضرها وزير المالية مؤكدين أن المواطن بات بين مطرقة الظروف المعيشية الصعبة وسندان الإجراءات الحكومية الخاطئة التي زادت من الأزمات والتصريحات المتناقضة.
النائب مجيب الرحمن الدندن أكد أن مشروع الموازنة يأتي في ظروف صعبة لا يحسد عليها المواطن تعززها الإجراءات الخاطئة التي يتخذها الفريق الحكومي وترافقها التصريحات المتناقضة.
ولفت الدندن إلى أن أرقام الموازنة تدل على ” إننا لسنا بخير ولا تشكل التوجه السليم نحو الاقتصاد المنتج مبينا ضرورة البحث عن موارد للخزينة بعيداً عن جيوب الفقراء.
ورأى النائب محمود بلال أن مشروع الموازنة محبط حيث تحدث عن السعي لـتحسين معيشة المواطنين بينما على أرض الواقع الغلاء يزداد استعاراً و الأجور والرواتب تزداد هبوطاً.
وفي سياف الموازنة العامة بين النائب عمار بكداش أن مشروع الموازنة و البيان المالي المفسر لها لا يحفزان أي شعور بالتفاؤل وهي موازنة انكماشية وتضخمية وهي ذات مواصفات موازنة العام الحالي.
وذهب النائب محمد خير العكام إلى ضرورة رفع الأجور بشكل تدريجي مع تخفيض الدعم أيضاً بشكل تدريجي للوصول إلى اقتصاد ليس بحاجة إلى دعم لأن اي اقتصاد يعتمد على الدعم ضعيف بينما توجه الحكومة مخالف لهذا الكلام ومن غير المعقول أن يشكل الدعم أكثر من 60 بالمئة من رقم مشروع الموازنة.
صاحبة الجلالة

مقالات مشابهة :  منخفض جوي ماطر يتجه نحو سوريا