الإثنين , نوفمبر 30 2020
الموز اللبناني في طريقه للأسواق وتوقعات بانخفاض أسعاره

الموز اللبناني في طريقه للأسواق وتوقعات بانخفاض أسعاره

الموز اللبناني في طريقه للأسواق وتوقعات بانخفاض أسعاره

توقع معتز السواح عضو اتحاد غرف الزراعة السورية انخفاض أسعار الموز بشكل كبير في الأسواق المحلية نتيجة زيادة العرض بعد موافقة وزارة الاقتصاد على استيراده من لبنان.

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل أصدر القرار رقم 89 تاريخ 28/10/2020 والمعمم بتاريخ 1/11/2020 استناداً إلى موافقة رئيس مجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية في جلستها رقم 44 المتضمن الموافقة على استيراد الموز اللبناني وقبول طلبات الاستيراد من تاريخه لغاية 30/4/2021 بما لا يتجاوز 500 طن للمستورد الواحد وللطلب الواحد.

ونص القرار على عدم قبول طلب آخر للمستورد نفسه ما لم يقدم كتاباً إلى الأمانة الجمركية يثبت تخليص الكمية المستوردة السابقة.

واشترط القرار تخليص آخر كمية من الموز اللبناني بتاريخ 30/4/2021 وأن يرفق طلب الاستيراد والفاتورة مع كتاب من الاتحاد التعاوني الإقليمي لجنوب لبنان متضمناً اسم الشركة المصدرة والكمية مؤشرة من الاتحاد المذكور.

السواح بيّن أن قرار وزارة الاقتصاد وموافقة الحكومة كانا تلبية لاحتياجات المواطنين من هذه المادة وتوفيرها في الأسواق المحلية ليكون في متناول الجميع بأسعار مقبولة جداً نتيجة الاستيراد والعرض الكبير من المادة وتوافرها في السوق لفترة كافية ومن دون احتكار.

مقالات مشابهة :  وفاة الدكتور خليل حسن عيد أخصائي داخلية متأثراً بأصابته بفيروس "كورونا" في حمص

صالح حميدي-الوطن

اقرأ ايضاً: أضرار جسيمة تلحق بممتلكات المدنيين نتيجة عاصفة مطرية ليلية في دمشق.. شاهد!