الجمعة , نوفمبر 27 2020
فوائد وضع السكر على الأرجيلة

فوائد وضع السكر على الأرجيلة

فوائد وضع السكر على الأرجيلة

أثبتت العديد من الدراسات أن الحجر الواحد من الأرجيلة يعادل تدخين 30 سيجارة، لما تحتوي من أضرار وسموم، لذا قرّر الدكتور “كلاوس شتاين” بالتعاون مع الدكتور سوري الجنسية “محمود عبد الرحمن” بأجراء العديد من الاختبارات للتوصل إلى اضرار الأرجيلة، وطرق حماية الجسم منها.

وبعد التجارب التي قام بها الدكتور الألماني كلاوس للتخلص من أضرار تلك السموم، وصل لنتائج مذهلة وغير متوقعة على الإطلاق وهي:

حفنة من السكر كفيلة بامتصاص 82 % من السموم الناتجة من احتراق المواد الموجودة في الأرجيلة وتكمن الطريقة في إذابة معلقة صغيرة من السكر تعادل 5 جرام في المياه الموجودة بالأرجيلة وبذلك تلتصق نسبة كبيرة جدًا من السموم في المياه وتنحصر بها دون الخروج مع الدخان إلى رئة المدخن.

ومن فوائد السكر للجسم:

1- تحتوي السكريات المعقدة على بعض أنواع الفيتامينات والمعادن المهمة؛ كفيتامين ب والمغنيسيوم والحديد، ويشار إلى أنّ الأطفال في سن المدرسة ينبغي أن يأكلوا يوميًا هذا النوع من الكربوهيدرات، بما يعادل أونصة من الخبز أو نصف كوب من الأرز المطبوخ.

مقالات مشابهة :  نصائح عن الأكل ونمط الحياة من وسيط أمريكي خسر 220 رطلاً دون حمية

2- توجد الألياف بكميات كبيرة في السكريات المعقدة التي لها دور في الإحساس بالشبع، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناولة.

3- عند تناول السّكر، خاصةً عند دمجه مع السّوائل، فإنّ ذلك يساعد في نقل الطعام خلال الجهاز الهضمي لمنع الإصابة بالإمساك، وقد تحمي من الإصابة بسرطان المعدة.

البوابة

اقرأ أيضا :7 طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر