الخميس , نوفمبر 26 2020
محافظة دمشق تعد المواطنين بموسم مطري آمن..!

محافظة دمشق تعد المواطنين بموسم مطري آمن..!

محافظة دمشق تعد المواطنين بموسم مطري آمن..!

مع توقعات الأرصاد الجوية بهطول أمطار خلال هذا الأسبوع، معلنةً بداية الموسم المطري الجديد، سألت المدينة اف ام المعنيين في محافظة دمشق عن تحضيراتهم لاستقبال هذا الموسم، وإن كنّا سنشهد تكراراً لمشهد الفيضانات التي حدثت في السنوات الماضية في مثل هذا الوقت وخاصة ضمن العاصمة.

مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق م.ملك حمشو قالت إن التجهيزات للموسم المطري بدأت منذ مطلع شهر آب الفائت، ومؤخّراً قامت الورشات بتعزيل المطريات والريغارات والتأكد من أنها سالكة، إضافة إلى تنظيف مستوعبات الأنفاق، كما وُضعت صادّات مطرية في الأحياء المرتفعة وتم تعزيلها وضخ المياه فيها للتأكد من فاعليتها.

حمشو أضافت أن مديرية الكهرباء أجرت صيانة لكل المضخات لتكون جاهزة في حال الحاجة، ومجموعات توليد احتياطية لتلبية الآليات في حالات الطوارئ، بالإضافة لتواجد ورشات طوارئ مستنفرة على مدار الساعة وستستمر باستنفارها حتى نهاية الموسم المطري في كافة القطّاعات.

وأكدت حمشو أنه وفي حال حدوث مشاكل شبيهة بالمواسم الماضية كانسداد المطريات بفعل تراكم الأوساخ والأتربة فإن المحافظة “ستتمكن من تجاوزها”، ووعدت بأن يكون الموسم المطري المقبل “آمناً” حيث ستبذل المحافظة جهداً كبيراً لتحقيق ذلك.

مقالات مشابهة :  محافظ ريف دمشق :٥٠٠ مليار ليرة تكلفة تأهيل الكهرباء في منطقة الغوطة

اقرأ أيضا :أغزرها في قاسيون .. كمية الأمطار المسجلة في دمشق وريفها يوم الاثنين